Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض الذهب مع صعود الدولار بعد بيانات اقتصادية متضاربة

By أبريل 27, 2023 191

عكس الذهب اتجاهه اليوم الخميس مع صعود الدولار بعدما فشلت قراءات اقتصادية أمريكية ضعيفة في التأثير على التوقعات بزيادة جديدة في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع القادم وسط تضخم مرتفع بعناد.

ونزل السعر الفوري للذهب 0.4% إلى 1980.90 دولار للأونصة في الساعة 1450 بتوقيت جرينتش، بينما انخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.3% إلى 1990.30 دولار.

وأظهرت بيانات نمو الناتج المحلي الإجمالي الامريكي بوتيرة أبطأ من المتوقع الربع السنوي الماضي، لكن ركزت الأسواق على أرقام التضخم التي تجاوزت التوقعات.

وعلى الرغم من أن الذهب ملاذاً آمناً تقليدياً خلال فترات عدم اليقين الاقتصادي، فإن ارتفاع التضخم قد يطيل أمد التشديد النقدي للاحتياطي الفيدرالي، بما يضعف جاذبية المعدن الذي لا يدر عائداً.

ورأت الأسواق فرصة بنسبة 88% لقيام الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع يومي 2 و3 مايو. ويترقب المستثمرون الآن بيانات المؤشر الأساسي لنفقات الاستهلاك الشخصي لشهر مارس المقرر نشرها يوم الجمعة.

وفي وقت سابق من اليوم وفي الجلسات السابقة، إستمد الذهب دعماً من مخاوف بشأن القطاع المصرفي الأمريكي، مع إحجام مسؤولي الحكومة الأمريكية عن التدخل في عملية إنقاذ لمصرف فيرست ريبابليك.

كان الذهب سجل أعلى مستوياته منذ أكثر من عام عند 2048.71 دولار للأونصة في منتصف أبريل مع تكشف الأزمة المصرفية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.