Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بعد إنتعاش مبكر..الذهب يتراجع متأثراً بصعود الدولار

By أيار 11, 2023 266

تراجع الذهب اليوم الخميس مع صعود الدولار الذي طغى على الدعم الذي يستمده المعدن بصفته ملاذ آمن من المخاطر الاقتصادية المستمرة من ضمنها أزمة سقف الدين الأمريكي، وفي نفس الوقت يقيم المتعاملون تأثير بيانات ضعيفة على توقعات أسعار الفائدة.

وانخفض السعر الفوري للذهب 0.6% إلى 2017.00 دولار للأونصة بحلول الساعة 1541 بتوقيت جرينتش، بينما خسرت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.7% مسجلة 2023.00 دولار.

وإنتعش الذهب بعدما أظهرت البيانات قفزة في إعانات البطالة الأسبوعية وأقل زيادة سنوية في أسعار المنتجين منذ أكثر من عامين.

لكن تخلى المعدن بعد وقت قصير عن تلك المكاسب إذ صعد الدولار، الملاذ الآمن المنافس، الذي يجعل المعدن أكثر تكلفة على المشترين من حائزي العملات الأخرى.

وقيم المستثمرون أيضاً تصريحات لرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كشكاري، قال فيها إن فترة ممتدة من ارتفاع أسعار الفائدة ستكون ضرورية إذا ظل التضخم مرتفعاً بعناد.

وبينما تلقي هذه التصريحات بثقلها على المعنويات تجاه الذهب " بعض الشيء"، إلا أن المعدن النفيس يبقى في اتجاهه الصعودي الذي بدأ في نوفمبر"، بحسب ما قاله ألكسندر زومبفي، محلل المعادن النفيسة لدى هيرايوس.

وبينما يعتبر الذهب وسيلة تحوط من التضخم، فإن ارتفاع أسعار الفائدة يضعف جاذبية المعدن الذي لا يدر عائداً.

وأظهرت بيانات يوم الأربعاء إن الزيادة السنوية في أسعار المستهلكين الأمريكية تباطئت إلى أقل من 5% في أبريل للمرة الأولى منذ عامين، لكن تبقى أعلى بكثير من مستوى 2% الذي يستهدفه الاحتياطي الفيدرالي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.