Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يستقر مع تفائل وكالة الطاقة الدولية بشأن الطلب على النفط

By أيار 16, 2023 176

استقرت العقود الآجلة للنفط يوم الثلاثاء حيث طغى الدعم من توقعات ارتفاع الطلب العالمي من وكالة الطاقة الدولية على بيانات اقتصادية صينية أضعف من المتوقع.

تراجعت العقود الاجلة لخام برنت 11 سنت أو 0.2% إلى 75.12 دولار للبرميل الساعة 0922 بتوقيت جرينتش ، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي  12سنت أو 0.2% إلى 70.99 دولار.

ارتفع كلا المؤشرين القياسيين بأكثر من 1% يوم الاثنين ، عاكسين بذلك سلسلة خسائر استمرت ثلاث جلسات.

رفعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب العالمي على النفط هذا العام بمقدار 200 ألف برميل يوميا إلى مستوى قياسي بلغ 102 مليون برميل يوميا. وقالت إن تعافي الصين بعد رفع قيود كوفيد 19 تجاوز التوقعات ، حيث وصل الطلب إلى مستوى قياسي بلغ 16 مليون برميل يوميا في مارس.

في عامل صعودي آخر ، قالت وزارة الطاقة الأمريكية يوم الاثنين إنها ستشتري 3 مليون برميل من النفط الخام للاحتياطي البترولي الاستراتيجي للتسليم في أغسطس.

في غضون ذلك ، أظهرت البيانات الواردة من الصين أن نمو الناتج الصناعي ومبيعات التجزئة أقل من التوقعات في أبريل ، مما يشير إلى أن الاقتصاد رقم 2 في العالم فقد الزخم في بداية الربع الثاني.

صرح كريج إيرلام المحلل في أوندا : "لا تزال المخاطر تميل إلى الاتجاه الهبوطي وسط انتعاش بطيء في الصين ، وعدم اليقين بشأن الاقتصاد الأمريكي والنظام المصرفي وتأثير أسعار الفائدة المرتفعة على الطلب".

على جانب الامدادات ، أدت الحرائق المنتشرة في ألبرتا ، كندا ، إلى إغلاق ما لا يقل عن 319 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميا ، وهو ما يمثل 3.7% من الإنتاج الوطني.

ويمكن أيضا أن تتقلص إمدادات الخام العالمية في النصف الثاني مع تنفيذ منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا ، المعروفين باسم أوبك + ، تخفيضات إضافية للإنتاج.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.