Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بفعل مخاوف بشأن الطلب بعد زيادة غير متوقعة للخام الأمريكي

By أيار 17, 2023 133

تراجعت أسعار النفط لليوم الثاني يوم الأربعاء بعد ارتفاع مفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية مما أثار مخاوف بشأن الطلب في أعقاب بيانات اقتصادية أضعف من المتوقع من الولايات المتحدة والصين ، أكبر مستهلكين للنفط في العالم.

تراجعت العقود الاجلة لخام برنت 49 سنت أو 0.7% إلى 74.42 دولار للبرميل. ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 55 سنت أو 0.8% إلى 70.84 دولار الساعة 0657 بتوقيت جرينتش.

صرح إدوارد مويا ، المحلل في أوندا "لا تزال أسعار النفط الخام مرتفعة لأن متداولي الطاقة لا يستطيعون التخلص من مخاوف الطلب العالمي. لا يهم مدى تفاؤل الجميع للصين في النصف الثاني من العام ، فالوضع الحالي محبط للغاية."

ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بنحو 3.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 12 مايو ، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي. وكان سبعة محللين استطلعت رويترز آراءهم توقعوا تراجع بمقدار 900 ألف برميل.

من المقرر صدور بيانات الحكومة الأمريكية عن مخزونات الخام الساعة 1430 بتوقيت جرينتش.

زاد مخزون النفط الخام من المخاوف بشأن النمو في الولايات المتحدة بعد أن أظهرت البيانات ارتفاع مبيعات التجزئة بنسبة 0.4% في أبريل ، وهو ما يقل عن التقديرات التي كانت تشير إلى زيادة بنسبة 0.8%.

تواصل المحادثات حول رفع سقف الديون الأمريكية بثقلها على السوق. قدرت وزارة الخزانة الأمريكية أن الولايات المتحدة سوف تتعثر في التخلف عن السداد في وقت مبكر في 1 يونيو إذا لم يرفع الكونجرس السقف.

في الصين ، جاء الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة لشهر أبريل أقل من التوقعات ، مما يشير إلى أن الاقتصاد فقد الزخم في بداية الربع الثاني.

وقالت تينا تينج ، المحللة في CMC Markets: "توترت المعنويات وسط تعثر محادثات سقف الديون الأمريكية وأرباح تجار التجزئة المخيبة للآمال ليلا. مخاوف الركود عادت مرة أخرى إلى الأسواق العالمية".

تتابع الأسواق عن كثب أي خطوات جديدة بشأن توسيع العقوبات على روسيا من قبل قادة مجموعة السبع عندما يجتمعون في اليابان يومي 19 و 21 مايو.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.