Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود النفط وسط تفاؤل بشأن سقف الدين الأمريكي

By أيار 17, 2023 334

صعد النفط مع إقبال المتعاملين على الأصول التي تنطوي على مخاطر وسط تفاؤل بشأن مفاوضات سقف الدين الأمريكي، متجاهلاً إلى حد كبير تقرير سلبي بشأن المخزونات الأمريكية.

وارتفعت المخزونات الأمريكية بأكثر من 5 ملايين برميل الأسبوع الماضي، في أكبر زيادة منذ يناير، بحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة. رغم ذلك ظل الخام مرتفعاً خلال اليوم، ليصعد إلى جانب أسواق الأسهم الأوسع إذ يعقد المتعاملون آمالهم على أن تكسر المفاوضات جموداً حول رفع حد إقتراض الحكومة الأمريكية.

وينخفض الخام حوالي 11% هذا العام إذ تتضرر المعنويات ىبفعل تعافي أبطأ من المتوقع في الصين ودورة تشديد نقدي للاحتياطي الفيدرالي ومخاوف بشأن سقف الدين.

مع ذلك، ارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية في أبريل، في إشارة إلى صمود إنفاق المستهلك في أكبر اقتصاد في العالم رغم التحديات الاقتصادية.

وارتفع النفط الخام الأمريكي تسليم يونيو 1.29 دولار إلى 72.15 دولار للبرميل في الساعة 6:31 مساءً بتوقيت القاهرة. وأضاف خام برنت تعاقدات يوليو 1.24 دولار إلى 76.15 دولار للبرميل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.