Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب فاتر بفعل هيمنة محادثات الديون الأمريكية على مزاج السوق

By أيار 18, 2023 168

تغيرت اسعار الذهب تغير طفيف يوم الخميس مع استقرار الدولار والتفاؤل بشأن محادثات سقف الدين والتي بددت جاذبية المعدن كملاذ امن.

استقرت المعاملات الفورية للذهب عند 1979.76 دولار للاونصة الساعة 0445 بتوقيت جرينتش. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.1% لـ 1982.60 دولار.

تداول مؤشر الدولار بالقرب من اعلى مستوياته في 7 اسابيع والتي سجلها في الجلسة السابقة ، وهو ما جعل الذهب اقل تفضيلا للمشترين في الخارج.

صرح ادوارد مئير ، محلل المعادن في Marex ، الذهب قد يظل في النطاق بين 1.965 و 2020 دولار خلال الأسبوعين المقبلين ، لكن الاتجاه العام يظل ضعيف إلى حد ما حيث من المرجح أيضا أن يؤدي التفاؤل المتزايد حول سقف الديون إلى زيادة الضغط على المعدن.

وأضاف مئير أن العديد من أرقام الاقتصاد الكلي في الولايات المتحدة جاءت أقوى مما كان متوقع ، وهذا يؤدي إلى تصورات بأن الاحتياطي الفيدرالي ربما لن يتوقف في يونيو ، وأن شبح ارتفاع أسعار الفائدة ينذر بالهبوط للذهب.

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن والنائب الجمهوري في الكونجرس كيفن مكارثي يوم الأربعاء عزمهما على التوصل إلى اتفاق قريبا لرفع سقف ديون الحكومة الفيدرالية البالغ 31.4 تريليون دولار وتجنب تعثر اقتصادي كارثي.

في السوق الأوسع ، ارتفعت مؤشرات الأسهم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، بعد تقدم وول ستريت.

وقال كريستوفر وونج المحلل الاستراتيجي في OCBC FX: "إلى حد ما ، كان هناك تقدم مبدئي مع سقف الديون ، وهذا يزيل بعض عدم اليقين في السوق ، ويعطي دفعة متواضعة للمعنويات" ، مضيفا أن هذا أثر على أسعار الذهب.

وفي الوقت نفسه ، تسعر الأسواق فرصة بنسبة 76.2% أن يحتفظ البنك المركزي الأمريكي بأسعار الفائدة عند المستويات الحالية في يونيو ، كما تراجع المتداولون عن توقعاتهم بخفض سعر الفائدة هذا العام.

اسعار الفائدة المرتفعة تبدد جاذبية المعدن الذي لا يدر عائد.

هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.4% لـ 23.63 دولار للاونصة ، وتراجع البلاتين 0.3% لـ 1065.08 دولار ، في حين ارتفع البلاديوم 0.1% لـ 1488.21 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.