Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع بفعل الآمال في اتفاق سقف الديون الأمريكية ، وتراجع فرص تخفيضات مبكرة لأسعار الفائدة

By أيار 18, 2023 192

تراجعت أسعار الذهب يوم الخميس مع وجود مؤشرات على إمكانية التوصل إلى اتفاق لرفع سقف الديون الأمريكية في واشنطن ، مما أدى إلى خفض جاذبيتها كملاذ آمن. وأدى تلاشى التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية في وقت مبكر أيضا إلى تبديد جاذبية المعدن الذي لا يدر عائد.

هبطت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% لـ 1976.09 دولار للاونصة الساعة 1106 بتوقيت جرينتش ، وسجل في وقت سابق ادنى مستوى عند 1971.99 دولار ، وهو الادنى منذ 21 ابريل.

انخفضت العقود الجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.3% إلى 1979.50 دولار.

صرح روس نورمان ، المحلل المستقل ، إن التصريحات المتشددة للاحتياطي الفيدرالي في الوقت الذي يحاول فيه كبح جماح التضخم أثرت على الذهب مع تعزيز مؤشر الدولار.

وأضاف نورمان: "إن فشل الذهب في الاحتفاظ بالدعم الفني عند متوسط تحرك 50 يوم سيشجع على الأرجح المزيد من الاختبارات على الجانب الهبوطي".

قام المتداولون بتقليص توقعات تخفيض أسعار الفائدة هذا العام ويتوقعون فرصة بنسبة 27.3% لرفع أسعار الفائدة في اجتماع يونيو.

يصبح المعدن الذي لا يدر عائد أقل جاذبية في بيئة اسعار الفائدة المرتفعة.

استقر مؤشر الدولار الأمريكي بالقرب من اعلى مستوى في سبعة أسابيع ، مما جعل الذهب أكثر تكلفة لمن يحملون عملات أخرى.

تراجعت جاذبية الذهب بعد أن أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن والجمهوري كيفن مكارثي يوم الأربعاء عزمهما على التوصل إلى اتفاق لرفع سقف ديون الحكومة الفيدرالية البالغ 31.4 تريليون دولار.

أدى التفاؤل الحذر بأن واشنطن قد تكون قريبة من اتفاق لرفع سقف الديون وتجنب التخلف عن السداد لأول مرة على الإطلاق إلى ارتفاع الأسهم الآسيوية.

وفقا للمحلل الفني لرويترز وانج تاو ، قد يرتد الذهب إلى نطاق يتراوح بين 1992 و 20003 دولار للأونصة حيث وجد دعم عند 1.975 دولار.

في وقت لاحق اليوم ، من المتوقع إلقاء خطابات من محافظ الاحتياطي الفيدرالي فيليب جيفرسون ونائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي للإشراف مايكل بار ، إلى جانب بيانات اعانة البطالة .

انخفضت الفضة بنسبة 1% لـ 23.48 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين 0.3% لـ 1071.46 دولار ، في حين تراجع البلاديوم بنسبة 1% لـ 1472.34 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.