Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الامال بشأن اتفاق الديون يؤجج رهانات تشديد الاحتياطي الفيدرالي ويعزز الدولار

By أيار 19, 2023 185

استقر الدولار بالقرب من أعلى مستوى في ستة أشهر تقريبا مقابل الين يوم الجمعة ودفع اليورو إلى أدنى مستوى في سبعة أسابيع ، حيث رفع التفاؤل بشأن محادثات سقف الديون في واشنطن التوقعات بأن أسعار الفائدة الأمريكية ستظل مرتفعة لفترة أطول.

أخبر المفاوضون الديمقراطيون الرئيس جو بايدن يوم الجمعة إنهم يحرزون "تقدم مطرد" في المحادثات مع الجمهوريين بهدف تجنب التخلف عن السداد في الولايات المتحدة ، بعد أيام فقط من تأكيد بايدن والنائب الجمهوري في الكونجرس الأمريكي كيفن مكارثي عزمهم على إبرام اتفاق قريبا لرفع سقف دين الحكومة البالغ 31.4 تريليون دولار.

وقد خفف ذلك من المخاوف من تعثر غير مسبوق وكارثي اقتصاديا ، مما دفع الأسواق إلى مراجعة توقعاتها بشأن إلى أين يمكن أن تذهب أسعار الفائدة الأمريكية.

في الوقت ذاته ، أدت البيانات التي تشير إلى ضيق سوق العمل ، مع انخفاض عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي ، إلى زيادة التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع سعر الفائدة مرة أخرى الشهر المقبل في محاولة لكبح التضخم.

ظل الدولار مرتفع في التعاملات الآسيوية يوم الجمعة وتداول عند 138.47 ين آخر مرة بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى في ستة أشهر عند 138.75 ين في الجلسة السابقة.

يتطلع الدولار إلى تحقيق مكاسب أسبوعية بنحو 2% مقابل العملة اليابانية ، وهو أكبر ارتفاع له منذ فبراير.

تراجع اليورو لادنى مستوى في اكثر من 7 اسابيع عند 10760 دولار ، في حين ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.07% لـ 103.57 ، مقتربا من اعلى مستوى في شهرين والذي سجل يوم الخميس عند 103.63.

يتجه المؤشر لثاني اسبوع على التوالي من المكاسب بنحو 0.9%.

صرح اثنان من صانعي السياسة في الاحتياطي الفيدرالي يوم الخميس إن التضخم في الولايات المتحدة لا يبدو أنه يبرد بالسرعة الكافية للسماح للاحتياطي الفيدرالي بإيقاف حملته التشديدية.

تسعر أسواق المال الآن فرصة بنسبة 33% بأن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى الشهر المقبل ، مقارنة مع فرصة بنسبة 10% فقط قبل أسبوع .

كما قلص المتداولون من التوقعات بشأن حجم التخفيضات المتوقعة في وقت لاحق هذا العام .

قفزت عوائد السندات الأمريكية على خلفية إعادة تسعير الاحتياطي الفيدرالي المتشدد ووسط انتعاش في معنويات المخاطرة. ترتفع العوائد عندما تنخفض أسعار السندات.

تداولت عوائد السندات لاجل عامين ، والتي تتحرك عادة وفقا لتوقعات أسعار الفائدة ، عند 4.2510% ، بينما استقرت العوائد لاجل 10 اعوام عند 3.6402%.

ومن بين العملات الأخرى ، انخفض الاسترليني 0.1% إلى 1.2396 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.