Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع لكنه يستعد لاسوء اسبوع في 3 اشهر ونصف

By أيار 19, 2023 156

ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة ، مدعومة بتراجع طفيف في الدولار ، لكنها تستعد لأكبر انخفاض أسبوعي لها في 3 اشهر ونصف حيث أثرت الآمال بشأن مفاوضات سقف الديون الأمريكية على المعدن الذي يعتبر ملاذ آمن.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.4% لـ 1964.99 دولار للاونثة الساعة 0701 بتوقيت جرينتش. لكن المعدن في طريقه لانخفاض اسبوعي بنسبة 2.2% - وهو الاكبر منذ اوائل فبراير.

ارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.4% عند 1967.90 دولار للاونصة.

تراجع مؤشر الدولار من أعلى مستوى في شهرين تقريبا ، مما جعل الذهب أقل تكلفة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

صرح جيجار تريفيدي ، كبير المحللين في ريلاينس سيكيوريتيز ، إن التوقعات الإجمالية للذهب لا تزال هبوطية ، ومن المتوقع أن تظل الأسعار متقلبة وسط قضية سقف الديون ، وقيام أعضاء الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتقليص توقعات خفض أسعار الفائدة.

قال تريفيدي إن نقاط البيانات والأحداث القادمة ، بما في ذلك محضر اجتماع السياسة الأخير للاحتياطي الفيدرالي ، ستقود السوق.

يأمل الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس مجلس النواب كيفن مكارثي الانتهاء من اتفاق بشأن سقف الديون بعد عودة بايدن من اجتماع مجموعة السبع في اليابان يوم الأحد.

يترقب المستثمرون أيضا خطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل في مؤتمر في وقت لاحق اليوم للحصول على إشارات بشأن السياسة.

صرح إيليا سبيفاك ، رئيس الماكرو العالمي في Tastylive ، إنه إذا ألمح باويل إلى اسعار أعلى للفائدة لمدة أطول مما يعتقده السوق ، فسيكون ذلك سلبي للذهب مرة أخرى.

تسعر الأسواق حاليا فرصة بنسبة 63.3% في أن يحتفظ البنك المركزي الأمريكي بأسعار الفائدة عند المستوى الحالي في يونيو.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.8% لـ 23.69 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين بنسبة 0.8% لـ 1057.83 دولار ، وقفز البلاديوم بنسبة 2.2% لـ 1484.39 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.