Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يعاني وسط تفاؤل حيال سقف الدين ونبرة تشددية للفيدرالي

By أيار 19, 2023 331

إستقر الذهب اليوم الجمعة مع تراجع الدولار، لكن يتجه نحو تسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ فبراير بعد أن مُني المعدن بخسائر حادة نتيجة تفاؤل بشأن مفاوضات سقف الدين الأمريكي وتصريحات ذات نبرة تشددية من مسؤولين بالاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.1% إلى 1959.29 دولار للأونصة في الساعة 1410 بتوقيت جرينتش لكن يبقى بصدد انخفاض أسبوعي 2.5%، بعد تسجيله أدنى مستوى منذ أوائل أبريل يوم الخميس. وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.1% إلى 1961.70 دولار خلال اليوم.

وأعرب الرئيس جو بايدن ورئيس مجلس النواب الأمريكي المنتمي للحزب الجمهوري كيفن مكارثي عن ثقة متزايدة في التوصل لاتفاق حول سقف الدين لتفادي تخلف كارثي عن سداد الدين. وأفضى هذا التفاؤل إلى مكاسب في أسهم وول ستريت.

ونزل الدولار خلال اليوم، متراجعاً من أعلى مستوياته منذ مارس ومقدماً بعض الدعم للمعدن المسعر بالعملة الخضراء.

وفيما يضعف أيضاً الشهية تجاه الذهب الذي لا يدر عائداً، حدت بيانات اقتصادية قوية هذا الأسبوع من فرص حدوث تخفيضات في أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام، إذ ترى الأسواق فرصة نسبتها 60% لتثبيت الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة حتى يوليو.

وتترقب الأسواق تصريحات لرئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل في الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القاهرة بعد أن قال مسؤولان بالبنك المركزي الأمريكي يوم الخميس إنه لا يبدو أن التضخم يتباطأ بالدرجة الكافية التي تسمح بالتوقف عن زيادات أسعار الفائدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.