Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع استقرار الدولار وترقب مفاوضات الديون الامريكية

By أيار 22, 2023 145

تراجعت أسعار الذهب يوم الاثنين مع استقرار الدولار ، لكن المناقشات المطولة حول سقف الديون الأمريكية وتصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل الأقل تشدد منعت المزيد من الخسائر في معدن الملاذ الآمن.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% عند 1971.79 دولار للاونصة الساعة 0611 بتوقيت جرينتش ، في حين هبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.3% لـ 1975 دولار.

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% ، مما جعل الذهب أقل في تفضيلا للمشترين في الخارج.

سيجتمع الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس مجلس النواب الجمهوري كيفين مكارثي لمناقشة سقف الديون يوم الاثنين ، والذي سيتم مراقبته عن كثب لمعرفة ما إذا كان سيتم التوصل إلى حل في المواجهة بعد توقف المفاوضات يوم الجمعة.

صرح مات سيمبسون ، كبير محللي السوق في سيتي إندكس: "لا تزال المخاوف بشأن سقف الديون ركيزة أساسية لدعم أسعار الذهب ... الذهب يأخذ المزيد من الإشارات من تطورات سقف الديون (أو عدم وجودها) خلال اجتماع الاحتياطي الفيدرالي ، لأن التخلف عن السداد في الولايات المتحدة قد يحدث اجتماع الاحتياطي الفيدرالي القادم ، وسيكون له تأثير بالتأكيد على قرار الاحتياطي الفيدرالي".

ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 1% يوم الجمعة بعد أن صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي باويل إنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت أسعار الفائدة الأمريكية ستحتاج إلى مزيد من الارتفاع ، وسط حالة عدم اليقين بشأن تأثير الزيادات السابقة وتشديد الائتمان المصرفي الأخير مع حقيقة أن التضخم يثبت أنه من الصعب السيطرة عليه.

يصبح الذهب الذي لا يدر عائد أقل جاذبية في بيئة اسعار الفائدة المرتفعة.

وفقا للمحلل الفني لرويترز وانج تاو ، ربما يكسر الذهب المقاومة عند 1985 دولار ، ويقفز الى نطاق 1992 دولار – 2003 دولار قبل ان يتحول وينخفض.

تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 23.62 دولار للاونصة ، وانخفض البلاتين 0.4% عند 1058.62 دولار وهبط البلاديوم بنسبة 0.5% لـ 1505.56 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.