Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع بعد تصريحات تشددية.. والتركيز على مفاوضات سقف الدين

By أيار 22, 2023 175

انخفضت أسعار الذهب بفعل تصريحات تشددية من مسؤولين اثنين بالاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اليوم الاثنين، لكن كانت التحركات محدودة نسبياً مع ترقب الأسواق مزيداً من الوضوح حول مفاوضات سقف الدين الأمريكي.

ونزل السعر الفوري للذهب 0.2% إلى 1973.30 دولار للأونصة بحلول الساعة 1308 بتوقيت جرينتش، في حين تراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.3% إلى 1976.20 دولار.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كشكاري، لشبكة سي.ان.بي.سي إنه "ربما نضطر لرفع (أسعار الفائدة) فوق 6% للعودة إلى مستوى 2% (للتضخم) الذي يستهدفه الاحتياطي الفيدرالي، بينما صرح جيمس بولارد، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس، إنه ربما تكون هناك حاجة لرفع أسعار الفائدة إلى مستوى أعلى.

وسيجتمع الرئيس جو بايدن ورئيس مجلس النواب المنتمي للحزب الجمهوري كيفن مكارثي في وقت لاحق اليوم لمناقشة سقف الدين، الذي سيحظى بمتابعة وثيقة لمعرفة ما إذا كان سيتم التوصل إلى اتفاق بعد أن تعثرت المفاوضات يوم الجمعة.

ومن المقرر أيضاً أن يصدر محضر أحدث اجتماع للجنة السوق الاتحادية المفتوحة التابعة للاحتياطي الفيدرالي يوم 24 مايو. وتسعر الأسواق حالياً فرصة بنسبة 81.5% لتثبيت أسعار الفائدة الشهر القادم، بحسب ما أظهرته أداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.