Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

امال التوصل لاتفاقية سقف الديون الامريكية تعزز الدولار وتسبب تراجع الذهب

By أيار 23, 2023 160

تراجعت اسعار الذهب يوم الثلاثاء ، متأثرة بقوة الدولار وارتفاع الاسهم ، حتى مع استمرار المحادثات في واشنطن لرفع سقف الديون الأمريكية.

هبطت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% لـ 1963.56 دولار للاونصة الساعة 0444 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.6% عند 1965.20 دولار.

استقر مؤشر الدولار ، وهو ما جعل الذهب المقوم بالعملة الامريكية اقل جاذبية للمشترين في الخارج.

صرح تيم ووترر ، كبير محللي السوق في KCM تريد: "بينما لم يتم التوصل إلى اتفاق لسقف الديون بعد ، فإن التعليقات من رئيس مجلس النواب كيفين مكارثي ... قللت تدفقات شراء الملاذ الآمن إلى الذهب".

واضاف ووترر إن زخم الدولار ، الذي غذته التعليقات المتشددة من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي ، كان بمثابة عائق لأسعار الذهب.

لم يتمكن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس مجلس النواب مكارثي من التوصل إلى اتفاق يوم الاثنين بشأن كيفية رفع سقف الدين البالغ 31.4 تريليون دولار قبل 10 أيام فقط من تعثر محتمل يمكن أن يغرق الاقتصاد ، لكنهما تعهدا بمواصلة الحديث.

وصرح جيمس بولارد ، رئيس الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس ، قد تكون هناك حاجة لارتفاع سعر الفائدة ، وهو ما ابقى الذهب تحت ضغط. اسعار الفائدة المرتفعة تضر بالطلب على الأصول ذات العائد الصفري.

ومع ذلك ، قال مايكل لانجفورد ، مدير شركة AirGuide الاستشارية ، إن المخاطر الرئيسية للذهب تتراجع على ما يبدو ، حيث أشار رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل إلى أن الوقت قد حان لإيقاف ارتفاع أسعار الفائدة.

في السوق المالية الأوسع ، تسللت الأسهم الآسيوية إلى أعلى مستوياتها في أسبوعين ، مدعومة بتلميحات عن التقدم نحو تجنب التخلف عن السداد في الولايات المتحدة ومرونة الاقتصاد الياباني ، مع التركيز على استطلاعات القطاع الصناعي في أوروبا وامريكا في وقت لاحق اليوم.

هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.5% لـ 23.55 دولار للاونصة ، وانخفض البلاديوم بنسبة 0.2% لـ 1487.67 دولار ، واستقر البلاتين عند 1067.28 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.