Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يستقر بعد اتفاق الديون الامريكية لكن مخاوف رفع أسعار الفائدة ما زالت مستمرة

By أيار 29, 2023 126

استقرت أسعار النفط يوم الاثنين بعد أن توصل زعماء الولايات المتحدة إلى اتفاق مبدئي لسقف ديون ، ربما لتفادي تعثر أكبر اقتصاد في العالم ومستهلك للنفط ، لكن المخاوف بشأن زيادة أسعار الفائدة كبحت المكاسب.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 14 سنت أو 0.2% إلى 77.09 دولار للبرميل الساعة 0905 بتوقيت جرينتش ، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 72.88 دولار للبرميل بارتفاع 21 سنت أو 0.3%.

من المتوقع أن يهدأ التداول يوم الاثنين بسبب عطلات المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

توصل الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس مجلس النواب كيفن مكارثي خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى اتفاق لتعليق سقف الدين البالغ 31.4 تريليون دولار والحد من الإنفاق الحكومي للعامين المقبلين. وأعرب الزعيمان عن ثقتهما في أن أعضاء الحزبين الديموقراطي والجمهوري سيصوتون لدعم الاتفاق.

أدى التوصل إلى الاتفاقية والاقتراب من تجنب التخلف عن سداد الديون الامريكية إلى تجديد شهية المستثمرين للأصول ذات المخاطر العالية مثل السلع.

وقال محللون إن الاتفاق المؤقت خفف الضغوط عن الأسواق ، وقدم ارتفاع في الأصول الخطرة ، بما في ذلك النفط الخام.

في الوقت ذاته ، من المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا ، المعروفة باسم أوبك + ، في 4 يونيو.

حذر وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان البائعين على المكشوف الذين يراهنون على أن أسعار النفط ستنخفض "للحذر" ، في إشارة محتملة إلى أن أوبك + قد تخفض الإنتاج بشكل أكبر.

ومع ذلك ، تشير تصريحات مسئولين ومصادر نفطية روسية ، بما في ذلك نائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك ، إلى أن ثالث أكبر منتج للنفط في العالم يميل نحو ترك الإنتاج دون تغيير.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.