Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط ينخفض بسبب صراعات صفقة الديون الأمريكية ، وعدم اليقين بشأن محادثات أوبك+

By أيار 30, 2023 133

انخفض النفط يوم الثلاثاء ، متخليا عن المكاسب السابقة ، حيث خففت المخاوف بشأن جدوى اتفاقية سقف الديون الأمريكية من معنويات المخاطرة للسوق ، وخيمت الرسائل المتضاربة من كبار المنتجين على توقعات الامدادات قبل اجتماعهم في نهاية الأسبوع.

هبطت العقود الاجلة لخام برنت 59 سنت أو 0.8% إلى 76.48 دولار للبرميل الساعة 0615 بتوقيت جرينتش بعد أن ارتفعت 0.5% في وقت سابق يوم الثلاثاء.

انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 42 سنت إلى 72.25 دولار للبرميل ، بانخفاض 0.6% عن إغلاق يوم الجمعة.

صرح بعض المشرعين الجمهوريين من اليمين المتشدد يوم الاثنين إنهم قد يعارضوا اتفاق من شأنه رفع سقف الديون في الولايات المتحدة ، أكبر مستخدم للنفط في العالم ، في حين ظل الرئيس الديمقراطي جو بايدن ورئيس مجلس النواب الجمهوري كيفن مكارثي متفائلين بإقرار الصفقة.

توصل بايدن ومكارثي إلى اتفاق بشأن الديون خلال عطلة نهاية الأسبوع ويجب أن يجتاز الكونجرس الأمريكي المنقسم قبل 5 يونيو ، وهو اليوم الذي تقول فيه وزارة الخزانة إن البلاد لن تكون قادرة على الوفاء بالتزاماتها المالية ، مما قد يعطل الأسواق المالية.

يتزامن الموعد النهائي للديون تقريبا مع اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في 4 يونيو وحلفاء من بينهم روسيا ، المعروفة باسم أوبك + ، كما أن حالة عدم اليقين بشأن ما إذا كانوا سيزيدوا تخفيضات الإنتاج وسط التراجع الأخير في الأسعار يلقي بثقله على السوق.

حذر وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان الأسبوع الماضي البائعين على المكشوف الذين يراهنون على أن أسعار النفط ستنخفض "للحذر" ، في إشارة محتملة إلى أن أوبك + قد تخفض الإنتاج.

ومع ذلك ، تشير تصريحات مسئولين ومصادر نفطية روسية ، بما في ذلك نائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك ، إلى أن ثالث أكبر منتج للنفط في العالم يميل نحو ترك الإنتاج دون تغيير.

كما سيتم التدقيق في بيانات قطاع التصنيع والخدمات الصينية التي ستصدر في وقت لاحق هذا الأسبوع بحثًا عن إشارات بشأن تعافي الطلب على الوقود في أكبر مستورد للنفط في العالم.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.