Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يكافح من أدنى مستوياته في شهرين مع تراجع الدولار الأمريكي

By أيار 30, 2023 127

ارتدت اسعار الذهب من ادنى مستوياتها في اكثر من شهرين يوم الثلاثاء حيث تراجع الدولار من اعلى مستوياته ، في حين أبقت المخاوف المستمرة بشأن مفاوضات سقف الديون الامريكية المستثمرون على الهامش وأعادت احياء الطلب على المعدن كملاذ امن.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.6% لـ 1954.79 دولار للاونصة الساعة 1045 بتوقيت جرينتش بعد ان سجلت ادنى مستوياتها منذ 17 مارس. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.49% لـ 1954 دولار.

تراجع الدولار بنسبة 0.2% من اعلى مستوياته ، وهو ما جعل المعدن اقل تكلفة لحائزي العملات الاخرى.

صرح أولي هانسن ، رئيس إستراتيجية السلع في ساكسو بنك: "الدولار يتحول ، وبالتالي يدعم الذهب الذي كان يجتذب العطاءات بعد أن تمكن من الحفاظ على الدعم عند حوالي 1933 دولار".

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الاثنين إنه يشعر بالرضا بشأن احتمالات تمرير الكونجرس لاتفاق سقف الديون ، ومع ذلك قال عدد قليل من المشرعين الجمهوريين من اليمين المتشدد إنهم سيعارضون الصفقة ، مما يسلط الضوء على المخاطر قبل الوصول إلى السقف في غضون أيام قليلة.

وأشار هانسن إلى أنه في حين أن المخاوف السابقة بشأن صفقة سقف الديون الأمريكية قد دعمت الأسعار ، فإن إعادة تسعير مسار رفع الفائدة لدى الاحتياطي الفيدرالي يبقي الذهب تحت الضغط.

تسعر الاسواق فرصة بنسبة 59.4% لرفع الاحتياطي الفيدرالي اسعار الفائدة في اجتماع 13-14 يونيو.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.2% لـ 23.24 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين بنسبة 0.6% لـ 1031.10 دولار ، في حين قفز البلاديوم بنسبة 1.7% لـ 1439.59 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.