Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يسترد عافيته على وقع انخفاض الدولار وعوائد السندات

By أيار 30, 2023 304

إسترد الذهب خسائر مُني بها في تعاملات سابقة اليوم الثلاثاء، مع تراجع الدولار وعوائد السندات الأمريكية وسط تفاؤل في السوق ككل بشأن اتفاق لرفع سقف الدين الأمريكي.

وصعد السعر الفوري للذهب 0.9% إلى 1960.55 دولار للأونصة في الساعة 1551 بتوقيت جرينتش، بعد تسجيله في تعاملات سابقة أدنى مستوى منذ 17 مارس. وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.8% إلى 1959.80 دولار.

فيما انخفض الدولار 0.1% من أعلى مستوياته منذ 10 أسابيع، الذي يجعل المعدن أرخص على حائزي العملات الأخرى، بينما سجلت عوائد السندات الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات أدنى مستوى في أسبوع.

ومع العودة من عطلة نهاية أسبوع أمريكية طويلة، قيم المتعاملون أيضاً بيانات اقتصادية أمريكية قوية على غير المتوقع صدرت يوم الجمعة والتي عززت الدافع لمزيد من التشديد النقدي لكبح التضخم.

ويرى المتعاملون الآن فرصة أكبر لقيام الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة مجدداً الشهر القادم عن إبقائها دون تغيير، ومن المتوقع أن يؤدي اتفاق سقف الدين إلى تخفيف بعض المخاطر الاقتصادية التي من شأنها دفع البنك المركزي لإبقاء سياسته على حالها.

ويواجه الاتفاق أول اختبار له في الكونجرس، مع توقع الرئيس الديمقراطي جو بايدن وزعيم الجمهوريين بالكونجرس كيفن مكارثي أصواتاً كافية لتمريره ليصبح قانوناً.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.