Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستعد لانخفاض شهري حيث بددت اتفاقية الديون الامريكية جاذبية المعدن

By أيار 31, 2023 135

تستعد اسعار الذهب لانخفاض شهري يوم الاربعاء ، حيث أدى التقدم في صفقة سقف الديون الأمريكية والتوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي من المحتمل أن يرفع أسعار الفائدة إلى تعزيز الدولار وتآكل وضع الملاذ الآمن للمعدن.

اجتاز الاتفاق الذي توسط فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس مجلس النواب كيفن مكارثي لرفع سقف الديون البالغ 31.4 تريليون دولار وتحقيق تخفيضات جديدة في الإنفاق الفيدرالي عقبة مهمة ، حيث تقدم إلى مجلس النواب بكامل طاقته للمناقشة والتصويت المتوقع على إقراره يوم الأربعاء.

استقرت المعاملات الفورية للذهب عند 1959.64 دولار للاونصة الساعة 0456 بتوقيت جرينتش ، وتراجعت بنسبة 1.5% حتى الان هذا الشهر. تغيرت العقود الاجلة للذهب الامريكي تغير طفيف عند 1959.30 دولار.

تراجعت أسعار الذهب عن أعلى مستوياتها القياسية التي سجلتها مؤخرا في أوائل شهر مايو.

في الوقت ذاته ، حافظ مؤشر الدولار على استقراره ، معوضا الدعم من الانخفاض في عوائد السندات الأمريكية لاجل لمدة 10 سنوات.

يرى متداولو العقود الآجلة للاموال الفيدرالية الآن أن الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن يرفع أسعار الفائدة الشهر المقبل بدلا من تركها دون تغيير ، حيث تفوقت البيانات الاقتصادية على التوقعات ويبدو أن المشرعين قد توصلوا إلى اتفاق لرفع سقف الديون.

أسعار الفائدة المرتفعة تضعف جاذبية المعدن ذو العائد الصفري.

من ناحية اخرى ، تقلص نشاط المصانع في الصين ، أكبر مستهلك للذهب ، أسرع من المتوقع في مايو ، مما زاد الضغط على صانعي السياسة لدعم الانتعاش الاقتصادي غير المكتمل.

هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.1% لـ 23.18 دولار للاونصة ، وانخفض البلاتين 0.1% لـ 1012.62 دولار ، في حين ارتفع البلاديوم 1% لـ 1414.27 دولار – وتستعد كل المعادن لانخفاض شهري.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.