Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو يستقر بالقرب من ادنى مستوياته في شهرين مع انخفاض التضخم

By حزيران/يونيو 01, 2023 218

استقر اليورو يوم الخميس بالقرب من أدنى مستوى في شهرين بعد أن أظهرت بيانات أن التضخم في منطقة اليورو قد تراجع أكثر من المتوقع الشهر الماضي ، مما يدعم الحجج الداعية إلى زيادة حذرة في رفع أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي.

تراجع التضخم في الدول الـ 20 التي تشترك في اليورو إلى 6.1% في مايو من 7% في أبريل ، وهو أقل من التوقعات عند 6.3% في استطلاع أجرته رويترز للاقتصاديين.

استقر اليورو عند 1.0690 دولار ، متجها إلى أدنى مستوى له في شهرين عند 1.0635 دولار الذي لامسه يوم الأربعاء ، حيث قد يتعرض البنك المركزي الأوروبي لضغوط أقل لمواصلة تشديده النقدي مع إظهار التضخم علامات التراجع.

رفع البنك المركزي الاوروبي اسعار الفائدة الأساسية مجتمعة بمقدار 375 نقطة أساس إلى 3.25% خلال العام الماضي لمكافحة الأسعار المرتفعة.

تسعر اسواق المال فرصة بنسبة 85% لزيادة بمقدار 25 نقطة اساس من قبل البنك المركزي الأوروبي عندما يجتمع في 15 يونيو.

صرح نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي لويس دي جويندوس يوم الخميس أن البنك المركزي قد مر بالفعل بمعظم تشديد سياسته النقدية على الرغم من أن الدورة لم تنته بعد.

ارتفع الدولار بعد تصويت على موافقة مجلس النواب الأمريكي على تعليق سقف الديون ، على الرغم من انجراف الدولار من أعلى مستوى في شهرين حيث قلص المستثمرون الرهانات على أن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة هذا الشهر.

مرر مجلس النواب الأمريكي المقسم يوم الأربعاء مشروع قانون لتعليق سقف الدين البالغ 31.4 تريليون دولار ، ويتحول التركيز الآن إلى كيفية تحقيقه في مجلس الشيوخ الذي يقوده الديمقراطيون قبل أيام فقط من نفاد أموال الحكومة الفيدرالية لدفع فواتيرها. .

صرحت كارول كونج ، محللة العملات في بنك الكومنولث الأسترالي: "وجهة نظرنا هي أن ... الحكومة الأمريكية ستتجنب التعثر الذي قد يعرقل الولايات المتحدة والاقتصاد العالمي أيضا".

"أعتقد أن الدولار يمكن أن يكتسب المزيد من الدعم في تصويت ناجح اليوم."

ارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة مقابل سلة من ستة أقران ، بنسبة 0.13% إلى 104.28 ، وكان بعيدا عن أعلى مستوى في شهرين عند 104.7 الذي لامسه يوم الأربعاء حيث قلص المتداولون توقعاتهم برفع سعر الفائدة الفيدرالي مرة أخرى هذا الشهر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.