Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إنتعاش الذهب مع تضاؤل فرص رفع الفائدة الأمريكية

By حزيران/يونيو 01, 2023 195

صعدت أسعار الذهب 1% إلى أعلى مستوى منذ أكثر من أسبوع اليوم الخميس، مع هبوط الدولار بعد صدور بيانات أضعف من  المتوقع للاقتصاد الأمريكي وسط توقعات بأن يتوقف الاحتياطي الفيدرالي عن زيادة أسعار الفائدة في اجتماعه للسياسة النقدية في يونيو.

وارتفع السعر الفوري للذهب واحد بالمئة إلى 1981.09 دولار للأونصة بحلول الساعة 1537 بتوقيت جرينتش، وهو أعلى مستوى منذ 24 مايو. وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.9% إلى 1981.40 دولار.

وإنكمش قطاع التصنيع الأمريكي للشهر السابع على التوالي في مايو إذ واصلت الطلبات الجديدة هبوطها،ـ بينما زاد عدد الطلبات الجديدة للحصول على إعانات بطالة بشكل طفيف الأسبوع الماضي.

وانخفض الدولار، الذي يجعل المعدن أرخص على حائزي العملات الأخرى، بينما سجلت عوائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات أدنى مستوى منذ أسبوعين، وهو ما حد من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائداً.

وترى الأسواق الآن فرصة بنحو 70% لإبقاء الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير هذا الشهر، في زيادة حادة من إحتمالية 30% في وقت سابق، بعدما أشار مسؤولون بالاحتياطي الفيدرالي منهم نائب الرئيس المعين إلى تخطي اجتماع يونيو دون رفع أسعار الفائدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.