Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستعيد بريقه بفضل بيانات أمريكية مخيبة

By حزيران/يونيو 05, 2023 330

تعافى الذهب اليوم الاثنين بعد أن عززت بيانات أضعف من المتوقع لنمو قطاع الخدمات الأمريكي الرهانات على أن يثبت بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة الأسبوع القادم.

وصعد السعر الفوري للذهب 0.5% إلى 1957.70 دولار للأونصة بحلول الساعة 1635 بتوقيت جرينتش، ماحياً خسائر تكبدها في تعاملات سابقة من الجلسة، عندما لامس أدنى مستوياته منذ 30 مايو. وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.2% إلى 1974.20 دولار.

ونما بالكاد قطاع الخدمات الأمريكي في مايو مع تباطؤ الطلبات الجديدة، لينخفض مؤشر معهد إدارة التوريد لنشاط قطاع الخدمات إلى 50.3 نقطة الشهر الماضي من 51.9 نقطة في أبريل، مخيباً التوقعات بزيادة إلى 52.2 نقطة.

وينظر بعض الاقتصاديين للمؤشر كمؤشر لمقياس التضخم الذي يفضله الاحتياطي الفيدرالي، حيث عادة ما تكون أسعار الخدمات أكثر ثباتاً وأقل إستجابة لزيادات أسعار الفائدة.

فيما نزل مؤشر الدولار بعد نشر البيانات، وهو ما يجعل المعدن المسعر بالعملة الخضراء أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى، كما تراجعت عوائد السندات الأمريكية.

ويرى المتعاملون فرص توقف الاحتياطي الفيدرالي عن زيادات أسعار الفائدة في اجتماعه يومي 13 و14 يونيو عند 78%، بحسب أداة فيدووتش التابعة لسي إم إي.

وكان الذهب انخفض بأكثر من 1% يوم الجمعة بعدما أظهرت بيانات أن الاقتصاد الأمريكي أضاف 339 ألف وظيفة الشهر الماضي، أعلى من التوقعات عند 190 ألفا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.