Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب في حالة ترقب وانتظار وسط عدم يقين بشأن مسار الفائدة الأمريكية

By حزيران/يونيو 06, 2023 327

إستقرت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء متداولة في نطاق تحرك ضيق حيث يترقب المستثمرون مزيداً من الإشارات لتقييم مسار أسعار فائدة الاحتياطي الفيدرالي قبل اجتماعه للسياسة النقدية الأسبوع القادم.

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.2% إلى 1965.17 دولار للأونصة بحلول الساعة 1605 بتوقيت جرينتش. فيما ربحت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.4% مسجلة 1981.50 دولار.

وارتفع مؤشر الدولار وعوائد السندات الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات، مما يجعل المعدن المسعر بالعملة الخضراء وبعائد صفري أقل جاذبية.

ويرى المستثمرون الآن فرصة بنسبة 79% لإبقاء البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه للسياسة النقدية يومي 13 و14 يونيو، بحسب أداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي جروب، بعد 10 زيادات متتالية في أسعار الفائدة.

وإستقر الذهب في ضوء تقرير الوظائف يوم الجمعة ومع تركيز على اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الأسبوع القادم، بحسب ما قاله كريج إرلام، كبير محللي السوق لدى أواندا، مضيفاً أنه لازال هناك عدم اليقين حول مسار زيادات أسعار الفائدة إذ أظهرت بيانات لمعهد إدارة التوريد ضعفاً على نطاق الواسع.

وسيراقب المتعاملون عن كثب بيانات مؤشر أسعار المستهلكين المقرر نشرها يوم 13 يونيو.

ورفع البنك الدولي توقعاته للنمو العالمي لعام 2023 حيث أثبت الاقتصادان الأمريكي والعالمي صموداً أكبر من المتوقع، لكن قال أن ارتفاع أسعار الفائدة سيشكل عبئاً أكبر من المتوقع العام القادم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.