Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يواصل خسائره مع عودة مخاوف التباطؤ الاقتصادي

By حزيران/يونيو 07, 2023 199

واصل النفط خسائره يوم الأربعاء مع تعمق المخاوف بشأن الرياح المعاكسة للاقتصاد العالمي ، مما أدى إلى محو مكاسب الأسعار بعد تعهد المملكة العربية السعودية ، أكبر مصدر للخام الخام ، في عطلة نهاية الأسبوع بتعميق تخفيضات الإنتاج.

وانخفضت العقود الاجلة لخام برنت 40 سنت أو 0.5% إلى 75.89 دولار للبرميل الساعة 0456 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 35 سنت او 0.5% أيضا إلى 71.39 دولار للبرميل.

قفز الخامان القياسيان أكثر من 1 دولار يوم الاثنين ، مدعومين بقرار السعودية خلال عطلة نهاية الأسبوع خفض الإنتاج 1 مليون برميل يوميا إلى 9 مليون برميل يوميا في يوليو.

صرحت مصادر في السوق يوم الثلاثاء ، نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي ، إن مخزونات البنزين الامريكية ارتفعت بنحو 2.4 مليون برميل وزادت مخزونات نواتج التقطير بنحو 4.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 2 يونيو.

أثار الارتفاع غير المتوقع للمخزونات مخاوف بشأن استهلاك الوقود من قبل أكبر مستهلك للنفط في العالم ، خاصة مع نمو الطلب على السفر خلال عطلة نهاية الأسبوع في يوم الذكرى.

في الوقت ذاته ، صرحت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية  يوم الثلاثاء إن إنتاج النفط الخام الأمريكي هذا العام سيرتفع بشكل أسرع وأن زيادة الطلب ستهدأ مقارنة بالتوقعات السابقة.

قال هيرويوكي كيكوكاوا ، رئيس NS Trading ، إحدى وحدات نيسان للأوراق المالية: "استوعبت السوق أنباء خفض الإنتاج السعودي ويحجم المستثمرون الآن عن اتخاذ موقف كبير بسبب التوقعات الاقتصادية المتباينة والمؤشرات في الولايات المتحدة والصين".

أظهرت بيانات رسمية صينية يوم الأربعاء أن صادراتها انكمشت بوتيرة أسرع بكثير مما كان متوقع في مايو وتراجعت الواردات ، وإن كان ذلك بوتيرة أبطأ ، حيث كافح المصنعون لايجاد طلب في الخارج وظل الاستهلاك المحلي بطيء.

ومع ذلك ، توقع بعض المحللين أن الخفض الطوعي للسعودية ، وهو الأكبر في المملكة منذ سنوات ، سيضع حد أدنى لأسعار النفط ، على الرغم من أنه من غير المرجح أن يدعم زيادة مستدامة في الأسعار إلى النطاق المرتفع عند 80 دولار – 90 دولار للبرميل.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.