Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع مع عودة توقعات ضعف الطلب

By حزيران/يونيو 08, 2023 134

تراجعت أسعار النفط يوم الخميس حيث طغت مخاوف الطلب المرتبطة بالتباطؤ الاقتصادي العالمي على انخفاض وشيك في الإمدادات مع تعهد السعودية بتخفيضات الإنتاج.

هبطت العقود الاجلة لخام برنت 21 سنت أو 0.3% إلى 76.74 دولار للبرميل الساعة 0415 بتوقيت جرينتش ، في حين تراجعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 21 سنت أو 0.3% إلى 72.32 دولار للبرميل.

واستقر الخامان القياسيان على ارتفاع بنحو 1% يوم الأربعاء ، مدعومين بخطط السعودية لتخفيضات كبيرة للإنتاج ، رغم أن مكاسب الأسعار لا تزال مكبوحة بسبب ارتفاع مخزونات الوقود الأمريكية وبيانات الصادرات الصينية الضعيفة.

أثارت الزيادة الأكبر من المتوقعة في مخزونات الوقود الأمريكية التي تم صدورها يوم الأربعاء مخاوف بشأن الطلب من أكبر مستهلك للنفط في العالم ، خاصة وأن السفر كان من المتوقع أن ينمو خلال عطلة نهاية الأسبوع في يوم الذكرى.

صرحت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء إن مخزونات البنزين ارتفعت بمقدار 2.7 مليون برميل في الأسبوع ، أعلى من توقعات المحللين بارتفاع 880 ألف برميل.

ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بنحو 5.1 مليون برميل في الأسبوع ، متجاوزة توقعات المحللين بارتفاع 1.3 مليون برميل.

في الوقت ذاته ، تراجعت مخزونات الخام الأمريكية بشكل غير متوقع بمقدار 451 ألف برميل في الأسبوع ، حيث قامت المصافي بإخراج الوقود إلى أعلى مستوى منذ عام 2019 خلال عطلة يوم الذكرى.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.