Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاوروبية تتراجع وسط توترات أسعار الفائدة ، وصعود البنوك

By حزيران/يونيو 08, 2023 259

تراجعت الأسهم الأوروبية يوم الخميس حيث تراجعت أسهم التكنولوجيا الحساسة لسعر الفائدة بفعل توقعات رفع البنوك المركزية الكبرى لأسعار الفائدة ، على الرغم من أن المكاسب في البنوك ساعدت في الحد من الخسائر.

وتراجع مؤشر ستوكس 600 لعموم أوروبا 0.1% مع تراجع قطاع التكنولوجيا  بنسبة 1.2%. وارتفعت أسهم البنوك الأوروبية  بنسبة 0.6%.

المخاوف من أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يختار موقف متشدد في اجتماعه الأسبوع المقبل والتوقعات بأن البنك المركزي الأوروبي سيستمر في تشديد سياسته النقدية ألقت بثقلها على الأسهم.

يأتي هذا الشعور بعد أن رفع بنك كندا سعر الفائدة إلى أعلى مستوى له في 22 عام عند 4.75% يوم الأربعاء ، وتوقعت الأسواق والمحللون على الفور زيادة أخرى الشهر المقبل.

صرح الاستراتيجيان في دويتشه بنك ، جيم ريد وهنري ألين في مذكرة."التطورات الأخيرة تتعارض أيضا مع الرواية السائدة بأن البنوك المركزية على وشك التوقف عن رفع أسعار الفائدة ، خاصة بالنظر إلى أن كندا كانت واحدة من أوائل الدول التي أشارت رسميا إلى توقف في يناير" .

"السؤال الكبير الآن هو ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي قد يتابع برفع من تلقاء نفسه يوم الأربعاء المقبل أم أنه سيبقي أخيرا أسعار الفائدة دون تغيير بعد 10 زيادات متتالية."

من بين البنوك المركزية الرئيسية الأخرى ، فاجأ بنك الاحتياطي الأسترالي الأسواق بزيادات للفائدة في مايو ومرة أخرى هذا الأسبوع ، بعد إيقاف دورة التشديد التي استمرت لمدة عام تقريبا في أبريل.

يرى المشاركون في سوق المال الآن فرصة بنسبة 69% بأن يتخطى الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة في اجتماعه في يونيو ولكنه سيرفع في يوليو. بالنسبة للبنك المركزي الأوروبي ، يرى المتداولون أن هناك فرصة بنسبة 97% لرفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس الأسبوع المقبل.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.