Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود ناسدك والسندات بفضل أحدث البيانات الأمريكية

By حزيران/يونيو 08, 2023 317

ارتفع مؤشر ناسدك الذي تطغى عليه شركات التقنية ومحت السندات الأمريكية تراجعاتها بعد صدور بيانات تظهر أن طلبات إعانة البطالة الأمريكية ارتفعت بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.

وتظهر القفزة في عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة إلى أعلى مستوى منذ أكتوبر 2021 أن سوق العمل، رغم صمودها إلى حد كبير، بدأت في إظهار علامات على التباطؤ. وأعطى ذلك دفعة لقطاع التكنولوجيا، الذي يتضرر من التكهنات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيبقي أسعار الفائدة عند معدلاتها المرتفعة لفترة أطول.

وبين أسهم الشركات، تهاوت "جيم ستوب كورب" 19% بعد أن أقالت رئيسها التنفيذي وأعلنت عن مبيعات مخيبة للتوقعات. فيما قفزت كارفانا Carvana بنسبة 19% بفضل توقعات الربع الثاني. وأضافت "تيفا للصناعات الدوائية" Teva نسبة 3% في تداولات نيويورك بعد أن وصلت إلى تسوية حول المواد الأفيونية مع ولاية نيفادا.

ويعيد المستثمرون تقييم مسار سياسة الاحتياطي الفيدرالي بعد قيام البنكين المركزيين الاسترالي والكندي هذا الأسبوع برفع أسعار الفائدة بشكل مفاجيء.

وفي سوق العملات، ارتفع الين بعد أن نما اقتصاد اليابان بوتيرة أسرع من المتوقع في الربع الأول. بينما إستقرت الليرة التركية مقابل الدولار بعد أن بدأت البنوك الرسمية في التدخل لدعم العملة مجدداً. وتعرضت الليرة لموجة بيع تاريخية مؤخراً على تكهنات بأن تركيا ربما تغير موقفها المؤيد لتدخلات الدولة والذي تتبناه منذ فترة طويلة بعد تعيين وزير مالية جديد.

وكان الدولار متراجعاً أمام نظرائه الرئيسيين، في حين إنتعش الذهب واستقرت البيتكوين دون تغيير يذكر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.