Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مكاسب متواضعة للأسهم الأمريكية في مستهل أسبوع حافل بالأحداث

By حزيران/يونيو 12, 2023 300

ارتفعت الأسهم الأمريكية بشكل طفيف مع إستعداد المتعاملين لأسبوع مزحوم بقرارات أسعار الفائدة من بنوك مركزية رئيسية. فيما تتجه تسلا نحو تسجيل فترة قياسية من المكاسب.

وواصل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 القياسي للأسهم الأمريكية تحقيق المكاسب بعد دخوله فيما يعرف بالسوق الصاعدة (بصعوده 20% من أدنى مستوياته في أكتوبر) وسط رهانات على توقف بنك الاحتياطي الفيدرالي بعد 10 زيادات متتالية لأسعار الفائدة.

هذا وتتجه تسلا نحو الصعود لليوم ال12 على التوالي إذ أصبحت شواحنها للسيارات الكهربائية هي الشاحن القياسي في تلك الصناعة. كما ارتفعت "كارنيفال كورب" المشغلة للرحلات السياحية بعد قيام جيه بي مورجان تشيس برفع تقييمه لها.

ويستهل أسبوع مشحون للمستثمرين ببيانات أسعار المستهلكين الأمريكية يوم الثلاثاء وأحدث قرار للسياسة النقدية من الاحتياطي الفيدرالي في اليوم التالي.

وبينما إجماع الأراء أن يتوقف الاحتياطي الفيدرالي عن زيادات الفائدة هذا الأسبوع، فإن زيادات غير متوقعة من البنك المركزي الكندي ونظيره الاسترالي زادت من الشعور بعدم اليقين في الأسواق. ومن المتوقع أن يرفع البنك المركزي الأوروبي سعر فائدته الرئيسي يوم الخميس ويبقي بنك اليابان سياسته دون تغيير يوم الجمعة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.