Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يحوم بالقرب من اعلى مستوياته في 3 اشهر مع قياس المتداولين توقعات الفائدة

By حزيران/يونيو 08, 2023 129

انخفض الدولار بشكل طفيف يوم الخميس لكنه ظل بالقرب من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر بعد رفع مفاجئ لسعر الفائدة من بنك كندا مما يشير إلى أن البنوك المركزية الأخرى ، بما في ذلك الاحتياطي الفيدرالي ، قد يكون لديها المزيد من العمل للقيام به لمكافحة التضخم.

ارتفع اليورو بنسبة 0.1% إلى 1.071 دولار في وقت مبكر من الجلسة الأوروبية مقابل الدولار .

وقد ساعد ذلك في دفع مؤشر الدولار ، والذي يقيس العملة مقابل ستة من العملات الرئيسية ، منخفضا بشكل طفيف للغاية إلى 104. ومع ذلك ظل بالقرب من ذروة الأسبوع الماضي عند 104.7 ، وهي الأعلى منذ 15 مارس.

كان الدولار في حالة تأهب يوم الأربعاء لكنه ارتفع مقابل اليورو والين الياباني بعد أن فاجأ بنك كندا المتداولون برفع أسعار الفائدة إلى 4.75%. جاء ذلك بعد رفع سعر الفائدة من بنك الاحتياطي الأسترالي يوم الثلاثاء.

صرح كريس تورنر ، رئيس الأسواق في ING ، في مذكرة للعملاء ، في إشارة إلى الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي: "كان الرأي هنا هو أنه إذا شعرت كل من أستراليا وكندا بالحاجة إلى مزيد من الزيادات ، فمن المرجح أن الاحتياطي الفيدرالي سيفعل ذلك أيضا".

مقابل الدولار الكندي ، انخفض الدولار الأمريكي بنسبة 0.16% عند 1.335 دولار كندي ، بعد انخفاضه بنسبة 0.24% يوم الأربعاء.

ارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.43% إلى 0.668 دولار ، مما رفع مكاسبه الشهرية إلى 2.7% تقريبا. وارتفع الاسترليني بنسبة 0.1% عند 1.245 دولار.

أعاد القرار الكندي الأضواء مجددا على الاحتياطي الفيدرالي ، الذي يحدد أسعار الفائدة يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل.

يعتقد المتداولون حاليا أن هناك فرصة بنسبة 70% أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي على اسعار الفائدة الأسبوع المقبل دون تغيير ، وفرصة بنسبة 30% لزيادة 25 نقطة أساس.

ويتوقعوا ان يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في يوليو ، بعد أن ألمح صناع السياسة إلى ما يسمى بالتخطي. من شأن ذلك أن يرفع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية إلى نطاق من 5.25% إلى 5%.

يحدد البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة يوم الخميس ويتوقع المتداولون على نطاق واسع ارتفاع بمقدار 25 نقطة أساس ، يتبعها زيادة أخرى بمقدار 25 نقطة أساس في يوليو ، مع رفع أسعار الفائدة إلى 3.75%.

في آسيا ، انخفض الدولار بنسبة 0.29% مقابل الين الياباني عند 139.76 ين للدولار ، بعد ارتفاعه بنسبة 0.37% في اليوم السابق.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.