Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع بعد ارتفاع طلبات اعانة البطالة ، والتركيز على الاحتياطي الفيدرالي

By حزيران/يونيو 09, 2023 257

استقر الدولار يوم الجمعة بالقرب من أدنى مستوى في أسبوعين والذي سجله في اليوم السابق مقابل سلة من نظرائه بعد ارتفاع في طلبات إعانة البطالة الأسبوعية ، مما أثار الآمال في اقتراب الوصول إلى ذروة أسعار الفائدة الأمريكية ، في حين تحول التركيز إلى الأسبوع المقبل المليء باجتماعات البنك المركزي.

أظهرت بيانات يوم الخميس أن عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة ارتفع إلى أعلى مستوى له في أكثر من عام ونصف الأسبوع الماضي .

ومع ذلك ، كان ذلك كافيا للاضرار بالدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين مقابل سلة من العملات في الجلسة السابقة ، حيث أخذ المستثمرون البيانات على أنها إشارة إلى تباطؤ سوق العمل في الولايات المتحدة.

استقر مؤشر الدولار عند 103.42 ، بعد ان تراجع بأكثر من 0.7% في الجلسة السابقة ، وهو اكبر انخفاض يومي منذ منتصف مارس.

انخفض المؤشر ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة أقران رئيسيين ، بنسبة 0.6% على مدار الأسبوع ، مستعدا لأكبر انخفاض أسبوعي له أيضا منذ منتصف مارس عندما تسببت المخاوف بشأن صحة القطاع المصرفي في اضطراب الأسواق.

استقر اليورو خلال اليوم عند 1.07735 دولار بعد ان ارتفع بنسبة 0.78% يوم الخميس إلى أعلى مستوى في أسبوعين بسبب عمليات بيع الدولار. وقفز الاسترليني ما يقرب من 1% يوم الخميس ، عند 1.2545 دولار مقتربا من أعلى مستوى في شهر.

ارتد الدولار مقابل الين الياباني ، وارتفع بنسبة 0.48% إلى 139.6 بعد أن أكد محافظ بنك اليابان كازو أويدا عزم البنك المركزي على إبقاء السياسة النقدية ميسرة للغاية.

تحول الأسواق انتباهها الآن إلى الأسبوع القادم الذي سيشهد إعلان الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي وبنك اليابان عن قرارات أسعار الفائدة بعد اجتماعات السياسة الخاصة بكل منهما.

يحتل الاحتياطي الفيدرالي مركز الصدارة ، حيث تميل أسواق المال نحو التوقف ، على الرغم من أن لديهم فرصة بنسبة 25% في أن يقوم البنك المركزي الأمريكي برفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.