Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار مذبذب بفعل التركيز على توقف الاحتياطي الفيدرالي في اسبوع مزدحم بالبنوك المركزية

By حزيران/يونيو 12, 2023 140

استقر الدولار بشكل هامشي يوم الاثنين لكنه ظل بالقرب من أدنى مستوياته في عدة أسابيع مقابل بعض العملات الرئيسية حيث ظل المتداولون متيقظين قبل قرارات السياسة النقدية المقرر صدورها هذا الأسبوع من عدة بنوك مركزية ، بما في ذلك الاحتياطي الفيدرالي.

استقرت العملة الأمريكية بالقرب من أدنى مستوى لها في شهر مقابل الإسترليني والاسترالي عند 1.2568 دولار و 0.6740 دولار على التوالي ، مع عطلة في معظم أستراليا مما أدى إلى ضعف التداول.

ستحدد اجتماعات السياسة للاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي وبنك اليابان نغمة الأسبوع ، حيث تبحث الأسواق عن أدلة من صانعي السياسة حول المسار المستقبلي لأسعار الفائدة.

تصدر بيانات التضخم الأمريكية لشهر مايو أيضا يوم الثلاثاء حيث يبدأ الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه الذي يستمر يومين.

تميل أسواق المال نحو التوقف من الاحتياطي الفيدرالي عندما يعلن قراره بشأن سعر الفائدة يوم الأربعاء ، وهي التوقعات التي دفعت وول ستريت للارتفاع إلى أعلى مستوى في 13 شهر يوم الجمعة مع تحسن معنويات المخاطرة.

سجل مؤشر الدولار الأمريكي خسارة بنحو 0.5% الأسبوع الماضي ، وهو أسوء انخفاض أسبوعي له منذ منتصف أبريل ، وارتفع اخر مرة بنسبة 0.09% عند 103.62.

على العكس من ذلك ، تتوقع أغلبية واضحة من الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم أن البنك المركزي الأوروبي سيرفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 25 نقطة أساس هذا الأسبوع ومرة أخرى في يوليو ، قبل أن يتوقف لبقية العام مع استقرار التضخم.

تراجع اليورو بنسبة 0.08% إلى 1.0740 دولار في التداولات الآسيوية ، بعد أن ارتفع بنسبة 0.4% الأسبوع الماضي ، وهو أول مكسب أسبوعي له منذ شهر تقريبا.

وكتب الاقتصاديون في ANZ في مذكرة: "بعيدا عن القرارات التي تتخذها البنوك المركزية في هذا الاجتماع ، ما سيكون ذا أهمية خاصة هو توجيهاتها المستقبلية".

استقر الين الياباني عند 139.43 مقابل الدولار الأمريكي.

صرحت مصادر لرويترز إن من المتوقع أن يحافظ بنك اليابان المركزي على سياسته النقدية شديدة التيسير هذا الأسبوع وتوقع انتعاش اقتصادي معتدل ، حيث يخفف إنفاق الشركات والأسر القوي من ضربة تباطؤ الطلب الخارجي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.