Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

هبوط النفط بفعل بيانات صينية ضعيفة وتخفيضات أوبك بلس تكبح الخسائر

By تموز/يوليو 10, 2023 342

انخفضت أسعار النفط اليوم الاثنين بعد صدور بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة والصين أكبر دولتين مستهلكتين للخام في العالم، إلا أن تخفيضات مرتقبة في إمدادات الخام من السعودية وروسيا تحد من الخسائر.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 73 سنتاً أو 0.9% إلى 77.74 دولار للبرميل بحلول الساعة 1005 بتوقيت جرينتش، ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 72 سنتاً أو 1% إلى 73.14 دولار للبرميل.

وفي الولايات المتحدة، أشارت بيانات يوم الجمعة إلى أقل زيادة في الوظائف منذ عامين ونصف، لكن مع نمو قوي في الأجور.

ومن المرجح أن تبقي البيانات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في طريقه نحو رفع أسعار الفائدة في اجتماعه في يوليو.

فيما انخفضت أسعار المنتجين في الصين بأسرع وتيرة منذ أكثر من سبع سنوات في يونيو، بحسب ما أظهرت بيانات حكومية اليوم الاثنين، مع تباطؤ التعافي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وربح الخامان القياسيان للنفط أكثر من 4% الأسبوع الماضي ليلامس كل منهما أعلى مستوى منذ مايو، في ثاني صعود أسبوعي على التوالي بعد أن تعهدت السعودية وروسيا أكبر مصدرين للنفط في العالم بتعميق تخفيضات في الإمدادات في أغسطس.

وستمدد السعودية تخفيضاً للإنتاج بمقدار مليون برميل يومياً إلى أغسطس بينما ستقلص روسيا صادراتها من الخام 500 ألف برميل يومياً. وبدلاً من خفض الإنتاج، ستستخدم روسيا الخام في إنتاج مزيد من الوقود لتلبية الطلب الداخلي، وفق ما قاله مصدر حكومي لرويترز يوم الجمعة.

وتخفف تخفيضات السعودية للإنتاج من تخمة في معروض النفط إذ انخفض حجم التخزين العائم قبالة ميناء العين السخنة  المصري المطل على البحر الأحمربنحو النصف إلى 10.5 مليون برميل منذ منتصف يونيو، بحسب بيانات من شركة تحليلات النفط "فورتيكسا" حتى يوم السابع من يوليو.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.