Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بفعل تخفيضات أوبك+ وضعف الدولار

By تموز/يوليو 11, 2023 195

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء ، معوضة بعض خسائر الجلسة السابقة ، حيث ركز المتداولون على تخفيضات الإمدادات من أكبر مصدري النفط في العالم ، السعودية وروسيا ، وضعف الدولار.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 23 سنت أو 0.3% إلى 77.92 دولار للبرميل الساعة 0153 بتوقيت جرينتش وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنت أو 0.4% إلى 73.31 دولار.

تراجعت الأسعار بنسبة 1% يوم الاثنين وسط توقعات مرتفعة بأن المزيد من زيادات أسعار الفائدة الامريكية ستأتي ومع جني المستثمرين للأرباح بعد ارتفاع الأسبوع الماضي بنسبة 4.5%.

ساعدت تخفيضات الامدادات من قبل أكبر مصدري النفط في العالم ، السعودية وروسيا ، والمقرر إجراؤها في أغسطس على رفع الأسعار ، والتي كانت مدعومة أيضا حيث انخفض الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى في شهرين. يؤدي الدولار الضعيف إلى جعل النفط الخام أرخص لحاملي العملات الأخرى وغالبا ما يؤدي إلى زيادة الطلب على النفط.

صرح مسئولو البنك المركزي إن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيحتاج على الأرجح إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر لخفض التضخم ، إلا أن الأسواق شعرت بالارتياح من المؤشرات التي تشير إلى اعتقاد المسئولين أيضا أن دورة تشديد السياسة النقدية الحالية تقترب من نهايتها.

صرحت السعودية الأسبوع الماضي إنها ستمدد خفضها بـ مليون برميل يوميا على الأقل حتى أغسطس ، وقالت روسيا إنها ستخفض صادراتها النفطية الشهر المقبل بمقدار 500 ألف برميل يوميا.

كما يتطلع المتداولون إلى بيانات مخزونات الخام الأمريكي المقرر صدورها في وقت لاحق يوم الثلاثاء من معهد البترول الأمريكي.

كما يترقب المستثمرون إصدار بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية في وقت لاحق هذا الأسبوع ، وتقرير التضخم الرئيسي ، والتقارير الاقتصادية من الصين لقياس توقعات الطلب.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.