Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع تعافي الدولار من خسائر تلت إقالة تيلرسون

By مارس 14, 2018 630

انخفضت أسعار الذهب يوم الاربعاء تحت ضغط من تعافي الدولار لكن يلقى المعدن دعما باعتباره ملاذ آمن عقب الإقالة المفاجئة لوزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون.

وزاد الدولار مقابل العملات الرئيسية بعد نزوله عقب إقالة تيلرسون.

وتجعل قوة الدولار السلع المقومة بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1323.31 دولار للاوقية في الساعة 1301 بتوقيت جرينتش. ولامس في تعاملات سابقة 1330.02 دولار وهو أعلى مستوى منذ السابع من مارس.

ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم أبريل 0.2% إلى 1324.20 دولار للاوقية.

وقال محللون لدى سكوتيا بنك في مذكرة بحثية إن الدعم الفني للذهب عند 1317.20 دولار والمقاومة عند 1336.30 دولار.

وينظر للذهب كملاذ أمن خلال أوقات الاضطراب السياسي والمالي واستفاد يوم الثلاثاء عندما أقال الرئيس دونالد ترامب تيلرسون بعد سلسلة من الخلافات العلنية بشأن السياسة واستبدله بمدير مكتب الاستخبارات المركزية الموالي له مايك بومبيو.

وقال بارناباس جان المحلل لدى أو.سي.بي.سي إن المستثمرين أصبحوا أكثر عزوفا عن المخاطرة عقب الخبر المفاجيء لإقالة تيلرسون وتعيين بومبيو.

وفي نفس الأثناء، أظهرت بيانات يوم الثلاثاء تباطؤ نمو أسعار المستهلكين الأمريكية في فبراير في ظل تراجع في أسعار البنزين وانحسار في تكلفة الإيجارات السكنية في أحدث مؤشر على ان تسارع محتمل في التضخم سيكون تدريجيا.

والتضخم عامل اقتصادي مهم يفكر فيه البنك المركزي الأمريكي عند تقرير السياسة النقدية. وقد تؤدي قراءة قوية للتضخم الأمريكي إلى تعزيز التوقعات بتسريع وتيرة رفع أسعار الفائدة الذي سيفرض ضغوطا على المعدن الذي لا يدر عائدا ثابتا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.