Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يستعد للاسبوع الثالث على التوالي من المكاسب بسبب شح الامدادات

By تموز/يوليو 14, 2023 172

تستعد اسعار النفط لتسجيل مكاسبها الأسبوعية الثالثة على التوالي للمرة الأولى منذ أبريل ، حيث ارتفعت يوم الجمعة بسبب تعطل الإمدادات في ليبيا ونيجيريا وآمال ارتفاع الطلب على الخام بسبب تراجع التضخم الامريكي.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 5 سنت أو 0.1% إلى 81.41 دولار للبرميل الساعة 0242 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 9 سنت أو 0.1% إلى 76.98 دولار. وكلا الخامين القياسيين ، اللذين صعدا نحو 9% هذا الشهر ، في طريقهما للاستقرار على ارتفاع للجلسة الرابعة على التوالي.

أغلق عدد من حقول النفط في ليبيا يوم الخميس ، احتجاجا لقبيلة محلية على اختطاف وزير سابق. بشكل منفصل ، أوقفت شل شحنات النفط الخام النيجيري بسبب تسرب محتمل في محطة.

قالت ANZ Research إن الاحتجاجات في ليبيا وحدها قد تسحب أكثر من 250 ألف برميل من النفط يوميا من السوق.

صرح إدوارد مويا المحلل في أواندا "أسعار النفط الخام تحصل على دعم من التوقعات بأن سوق النفط سيصبح ضيق للغاية حيث تتعامل ليبيا ونيجيريا مع الاضطرابات ، بينما تتراجع صادرات الخام الروسية أخيرا".

اتفقت السعودية وروسيا ، أكبر مصدري النفط في العالم ، هذا الشهر على تعميق تخفيضات النفط المعمول بها منذ نوفمبر من العام الماضي ، مما يوفر مزيد من الدعم لأسعار الخام.

رفعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الخميس توقعاتها للطلب على النفط لعام 2023 ، مضيفة أنها تتوقع نمو الطلب بنسبة 2.2% في عام 2024.

ارتفعت أسعار المستهلكين الامريكية بشكل متواضع في يونيو بأدنى معدل زيادة سنوية في أكثر من عامين مع استمرار التضخم في التراجع. كما ارتفعت أسعار المنتجين بشكل طفيف في يونيو ، وكانت الزيادة السنوية هي الأصغر منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

أعطى كلا المؤشرين الأمل للأسواق في أن يكون الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أقرب إلى إنهاء أسرع حملة تشديد للسياسة النقدية منذ الثمانينات.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.