Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

خام برنت يحوم فوق 81 دولار بعد تعطل الامدادات

By تموز/يوليو 14, 2023 222

حام خام برنت القياسي العالمي فوق 81 دولار للبرميل يوم الجمعة ، في ظل شهية مرتفعة بشأن الطلب الأمريكي تعززها تعطل الإمدادات في ليبيا ونيجيريا.

ارتفع كل من عقدي برنت وغرب تكساس الوسيط الأمريكي لثلاث جلسات متتالية وفي أوائل التداولات الآسيوية يوم الجمعة ، يستعد لتسجيل أسبوع ثالث على التوالي من المكاسب للمرة الأولى منذ أبريل.

يوم الخميس أغلقت بعض حقول النفط في ليبيا بسبب احتجاج قبيلة محلية على اختطاف وزير سابق. بشكل منفصل ، أوقفت شل شحنات النفط الخام النيجيري بسبب تسرب محتمل في محطة.

صرح تاماس فارجا المحلل في بي في ام ، إن الاضطراب في ليبيا أوقف ما يقدر بنحو 370 ألف برميل يوميا ، في حين أن الخسارة من الانقطاع النيجيري تقدر بـ 225 ألف برميل يوميا.

استقرت العقود الاجلة لخام برنت وخام غرب تكساس الوسيط الساعة 0809 بتوقيت جرينتش ، مع تداول برنت عند 81.36 دولار للبرميل وخام غرب تكساس الوسيط عند 76.89 دولار.

جاء المزيد من الدعم للأسعار من تقارير يوم الخميس الصادرة عن وكالة الطاقة الدولية ومنظمة البلدان المصدرة للبترول ، متوقعة أن الطلب على النفط سوف يرتفع في النصف الثاني من العام ، لا سيما في الصين ، على الرغم من الرياح المعاكسة للاقتصاد الكلي.

كما اعطى تباطؤ التضخم الامريكي الأمل للاسواق في أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يكون على وشك إنهاء أسرع حملة تشديد للسياسة النقدية منذ الثمانينات.

في الوقت ذاته ، اتفقت السعودية وروسيا ، أكبر مصدري النفط في العالم ، هذا الشهر على تعميق تخفيضات النفط المعمول بها منذ نوفمبر من العام الماضي ، مما يوفر مزيد من الدعم لأسعار الخام.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.