Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بفعل مخاوف الطلب الامريكي رغم الامدادات والتحفيز الصيني

By تموز/يوليو 19, 2023 182

تراجعت أسعار النفط العالمية يوم الأربعاء ، بعد أن فتحت على ارتفاع في بداية التداولات الآسيوية ، حيث تأثرت الأسواق بمخاوف الطلب الأمريكي مقابل تعهد الصين بدعم النمو الاقتصادي وتشديد المعروض الروسي وتراجع المخزونات الأمريكية.

تراجعت العقود الاجلة لخام برنت 22 سنت إلى 79.41 دولار للبرميل الساعة 0403 بتوقيت جرينتش ، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنت إلى 75.43 دولار للبرميل.

لا يزال الاقتصاديون قلقين من أن التضخم الامريكي قد لا ينخفض بسرعة كافية حتى مع رفع أسعار الفائدة. أظهر استطلاع لرويترز أن التضخم الأساسي ، الذي يستبعد أسعار الغذاء والطاقة ، سيكون أقل قليلا فقط أو سيبقى بالقرب من المستوى الحالي الذي يقل قليلا عن 5% بحلول نهاية العام.

ومع ذلك ، على الصعيد الإيجابي ، تعهد كبير المخططين الاقتصاديين في الصين يوم الثلاثاء بأنه سيطبق سياسات "لاستعادة وتوسيع" الاستهلاك في ثاني أكبر اقتصاد في العالم ، مما قد يعزز الطلب على النفط ، حيث ظلت القوة الشرائية للمستهلكين ضعيفة.

من ناحية الامدادات ، ستخفض روسيا صادراتها النفطية بمقدار 2.1 مليون طن متري في الربع الثالث تماشيا مع التخفيضات الطوعية المخطط لها في الصادرات البالغة 500 ألف برميل يوميا في أغسطس ، وفقا لوزارة الطاقة.

جاء دعم الأسعار أيضا من تراجع متوقع في المخزونات الأمريكية ، بعد أن أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي ، وهي مجموعة صناعية ، انخفاض مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير الأسبوع الماضي.

سيراقب المتداولون تأكيد لانخفاض المخزونات في البيانات من إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأمريكية يوم الأربعاء الساعة 10:30 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1430 بتوقيت جرينتش).

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.