Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بفعل التحفيز الصيني وتراجع المخزونات الامريكية

By تموز/يوليو 21, 2023 210

ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة ، مدعومة بالتحفيز الاقتصادي في الصين التي تتعافى ببطء وتراجع المخزونات الامريكية.

وارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 65 سنت إلى 80.29 دولار للبرميل الساعة 0817 بتوقيت جرينتش ، في حين صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 64 سنت إلى 76.29 دولار للبرميل. أغلقت الأسعار على ارتفاع طفيف يوم الخميس.

أبقت الأرقام الاقتصادية الضعيفة للصين غطاء على الأسعار خلال الأسبوع. سجل ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم هذا الأسبوع نمو مخيب للآمال في الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني ، مما يزيد من احتمال أن يفوت الاقتصاد هدف النمو السنوي للحكومة البالغ 5%.

مع ذلك ، فإن المعنويات في أسواق السلع قد انتعشت على أمل أن تقوم الحكومة المركزية بتطبيق إجراءات تحفيزية. كشفت السلطات الصينية يوم الجمعة ، النقاب عن خطط للمساعدة في تعزيز مبيعات السيارات والإلكترونيات لدعم اقتصادها الراكد.

في الوقت نفسه ، أقنعت البيانات الأمريكية الأخيرة ، بما في ذلك التضخم الأقل من المتوقع ونمو الوظائف المعتدل ، العديد من المستثمرين والمحللين بأن رفع الاحتياطي الفيدرالي المتوقع لسعر الفائدة في يوليو سيكون الأخير في دورة التشديد الحالية.

في أوائل يوليو ، صرحت الرياض إنها ستمدد خفض طوعي للإنتاج بمقدار مليون برميل يوميا حتى أغسطس ، بينما قالت موسكو إنها ستخفض الصادرات بمقدار 500 ألف برميل يوميا في أغسطس.

وقال محللون من بنك ANZ إن شح الامدادات يظهر بالفعل في المخزونات.

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء إن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت الأسبوع الماضي بدعم من قفزة في صادرات الخام وكذلك زيادة استخدام المصافي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.