Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط في طريقه نحو رابع مكاسبه أسبوعية وسط علامات على تناقص المعروض

By تموز/يوليو 21, 2023 402

تتجه أسعار النفط نحو تحقيق رابع مكسب أسبوعي على التوالي وسط دلائل مبدئية على تقلص المعروض في الأسواق العالمية.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 1.5% وسط أحجام تداول هزيلة، لتستقر فوق 80 دولار للبرميل في تعاملات لندن. وأظهرت روسيا علامات على انخفاض صادراتها من الخام حيث تلتزم متأخرة بإتفاق مع السعودية وتحالف أوبك بلس للمساعدة في إستعادة التوازن إلى الأسواق العالمية. ولاقت الأسعار دعماً أيضاً حيث كثفت الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، الجهود لتعزيز تعافيها الاقتصادي الضعيف.

وتتقلص الأحجام في أغلب الأحيان خلال فترة عطلات الصيف ويخفض التجار إنكشافهم في أسواق الخام، الأمر الذي يكبح بحدة المراكز المفتوحة في خام غرب تكساس الوسيط. ويتجه الخام الأمريكي أيضاً نحو رابع صعود أسبوعي على التوالي.

وارتفع الخام منذ أواخر يونيو بفعل علامات على تناقص المعروض في السوق، لكن يبقى منخفضاً هذا العام. وكان تعاف اقتصادي ضعيف في الصين عبئاً كبيراً على الخام، كما أيضاً سياسة نقدية تشددية يتبعها الاحتياطي الفيدرالي.

ومن المتوقع أن يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة الأسبوع القادم وارتفعت بشكل طفيف فرص تحرك جديد بعد أن أشارت بيانات طلبات إعانات البطالة، التي صدرت الخميس، إلى إستمرار قوة سوق العمل.

وارتفع النفط الخام الأمريكي تسليم سبتمبر 1.5% إلى 76.80 دولار للبرميل في الساعة 3:36 مساءً بتوقيت القاهرة. وصعد خام برنت تسليم سبتمبر 1.5% إلى 80.81 دولار للبرميل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.