Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تتراجع قبل زيادات الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي والمركزي الاوروبي

By تموز/يوليو 24, 2023 214

تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين حيث يترقب المتداولون المزيد من إشارات رفع أسعار الفائدة من البنوك المركزية الأمريكية والأوروبية ، مع شح الإمدادات وآمال التحفيز الصيني التي تدعم برنت عند 80 دولار للبرميل.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 31 سنت أو 0.4% إلى 80.76 دولار للبرميل الساعة 0644 بتوقيت جرينتش. تداول خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند 76.74 دولار للبرميل ، منخفضا 33 سنت أو 0.4%.

ارتفع الخامان القياسيان 1.5% و 2.2% على التوالي الأسبوع الماضي ، وهو رابع اسبوع على التوالي من المكاسب ، حيث من المتوقع شح الامدادات بعد تخفيضات أوبك +. كما تصاعد القتال الأسبوع الماضي في أوكرانيا بعد انسحاب روسيا من اتفاق الممر البحري الآمن الذي توسطت فيه الأمم المتحدة لتصدير الحبوب.

يسعر المستثمرون زيادات بمقدار ربع نقطة من الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي هذا الأسبوع ، لذا سيكون التركيز على ما يقوله رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل ورئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد بشأن رفع أسعار الفائدة في المستقبل.

أسعار الفائدة المرتفعة تؤدي إلى إضعاف الاستثمارات وتعزز الدولار ، مما جعل السلع المقومة بالدولار أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

في الصين ، يتوقع المشاركون في السوق أن تنفذ بكين إجراءات تحفيزية مستهدفة لدعم اقتصادها المتعثر ، مما يعزز على الأرجح الطلب على النفط في المستهلك رقم 2 في العالم.

كشف مخطط الدولة الصيني يوم الاثنين عن تدابير لتعزيز وتشجيع وتحفيز الاستثمار الخاص في بعض قطاعات البنية التحتية ، وقال إنه سيعزز الدعم المالي للمشاريع الخاصة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.