Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط ترتفع بفعل شح الامدادات وامال الصين

By تموز/يوليو 25, 2023 211

ارتفعت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي يوم الثلاثاء ، حيث أدت مؤشرات على شح الإمدادات وتعهدات السلطات الصينية بدعم ثاني أكبر اقتصاد في العالم إلى رفع المعنويات.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 25 سنت أو 0.3% إلى 82.99 دولار للبرميل الساعة 0633 بتوقيت جرينتش ، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 27 سنت بنسبة 0.3% أيضا إلى 79.01 دولار. استقر كلا المعيارين القياسيين على ارتفاع أكثر من 2% في اليوم السابق عند أعلى مستويات إغلاق لهما منذ أبريل.

وصعد الخام بالفعل لأربعة أسابيع متتالية مع توقع شح الإمدادات بسبب التخفيضات من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء مثل روسيا ، المجموعة المعروفة باسم أوبك +. صرح بعض المحللين إنه قد يرتفع أكثر على المدى القصير.

في الصين ، ثاني أكبر اقتصاد في العالم وثاني أكبر مستهلك للنفط ، تعهد القادة بتكثيف دعم السياسات للاقتصاد وسط انتعاش متعثر بعد فيروس كورونا ، مع التركيز على تعزيز الطلب المحلي.

مع ذلك ، أكدت البيانات الهبوطية في منطقة اليورو والولايات المتحدة الضعف في جميع أنحاء الاقتصاد العالمي.

أظهر مسح أن نشاط الاعمال في منطقة اليورو انكمش أكثر بكثير مما كان متوقع في يوليو ، حيث انخفض الطلب في صناعة الخدمات المهيمنة في الكتلة ، بينما انخفض إنتاج المصانع بأسرع وتيرة منذ ظهور فيروس كورونا لأول مرة.

أظهر مسح تمت مراقبته عن كثب في الولايات المتحدة ، تباطؤ نشاط الاعمال إلى أدنى مستوى له في خمسة أشهر في يوليو.

سعر المستثمرون ارتفاعات ربع نقطة من الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي هذا الأسبوع ، لذلك سيكون التركيز على ما يقوله رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل ورئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد بشأن زيادات أسعار الفائدة في المستقبل.

في وقت لاحق يوم الثلاثاء ، من المتوقع صدور بيانات صناعية عن مخزونات الخام الأمريكية. قدر أربعة محللين استطلعت رويترز آراءهم أن مخزونات النفط الخام انخفضت بنحو 2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 يوليو.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.