Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع مع ارتفاع المخزونات الامريكية ، والحذر قبل رفع الاحتياطي الفيدرالي المحتمل

By تموز/يوليو 26, 2023 306

تراجعت أسعار النفط من أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر يوم الأربعاء حيث أظهرت بيانات الصناعة زيادة في مخزونات الخام الأمريكية وظل المستثمرون حذرون قبل رفع الاحتياطي الفيدرالي المتوقع لسعر الفائدة في وقت لاحق اليوم.

تراجعت العقود الاجلة لخام برنت 38 سنت أو 0.45% إلى 83.26 دولار للبرميل الساعة 0623 بتوقيت جرينتش ، في حين سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79.22 دولار ، بانخفاض 41 سنت أو 0.51%.

ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بنحو 1.32 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 يوليو ، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء. وتوقع محللون استطلعت رويترز اراءهم تراجع 2.3 مليون برميل.

من المقرر صدور بيانات الحكومة الأمريكية بشأن المخزونات يوم الأربعاء.

بدأ اجتماع السياسة للاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء ، مع توقع معظم المشاركين في السوق أن يقوم البنك المركزي برفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس عند اختتامه. ولكن مع تراجع ضغوط الأسعار ، ينقسم متداولو سوق المال حول احتمالات زيادة أخرى في وقت لاحق من العام.

كان الدولار الأمريكي في اتجاه صعودي تدريجي ، منتعشا من أدنى مستوى له في 15 شهر الأسبوع الماضي وهو ماجعل شراء سلع مثل النفط أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين.

يوم الثلاثاء سجل برنت وغرب تكساس الوسيط أعلى مستوياتهما منذ 19 أبريل وسط مخاوف بشأن الإمدادات بسبب تخفيضات الإنتاج من قبل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها ، وتعهدات السلطات الصينية بدعم ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ومع ذلك ، لا تزال هناك مخاوف بشأن كيفية قيام الصين ، ثاني مستهلك للنفط في العالم ، في الواقع بزيادة دعم السياسة .

كما ينتظر المستثمرون لمعرفة ما إذا كانت المملكة العربية السعودية ستمدد تخفيضات الإنتاج الطوعية في سبتمبر.

أظهرت أحدث بيانات حكومية صدرت يوم الثلاثاء أن صادرات النفط السعودية تراجعت نحو 40% في مايو مقارنة بالفترة نفسها قبل عام.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.