Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار الغاز الأوروبية تمحو المكاسب وسط وفرة في المخزونات

By تموز/يوليو 26, 2023 323

أنهت أسعار الغاز الطبيعي الأوروبية أطول فترة مكاسب لها منذ أبريل حيث طغت وفرة في المخزونات على مخاطر تهدد الإمدادات كما خففت موجة حر قبضتها القاتلة.

وهبطت العقود الآجلة القياسية 6.4% بعد أن صعدت 5.2% خلال تعاملات سابقة. وتبدأ في الإنحسار درجات حرارة مرتفعة إلى حد قياسي في جنوب أوروبا والتي عززت الطلب في أماكن مثل إيطاليا، التي تعتمد على الغاز في توليد الكهرباء.

وبينما خرجت أوروبا من أزمة طاقة العام الماضي في وضع مستقر نسبياً حيث أن مستودعات تخزينها للغاز ممتلئة أكثر بكثير من المعتاد في هذا الوقت من العام، فإن تعطلات الإمداد والقفزات في الطلب تسببان تقلبات. ومن المرجح أن يراقب المتعاملون عن كثب توقعات الطقس لشهر أغسطس لتقدير الإستهلاك في المستقبل.

ووصلت مستودعات التخزين الأوروبية إلى 84% من طاقتها الاستيعابية، فيما سجلت النسبة في ألمانيا 86%، مع تبقي شهرين على الأقل على موسم ضخ الغاز في الصيف.

مع ذلك، تتنافس أوروبا بشكل متزايد مع آسيا على الغاز الطبيعي المسال المتاح. ومن المتوقع أن تؤدي عدة تعطلات إلى كبح الإمدادات خلال الأسابيع المقبلة.

وانخفضت العقود الآجلة الهولندية شهر أقرب إستحقاق، المقياس الأوروبي للغاز، 5.8% إلى 30.75 دولار للميجاوات/ساعة في الساعة 3:33 مساءً بتوقيت أمستردام. وتراجعت أيضاً العقود المكافئة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.