Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتجه لاعلى مستوياته في 3 اشهر ونصف والتركيز على شح الامدادات

By تموز/يوليو 27, 2023 309

قفزت أسعار النفط بنسبة 1% يوم الخميس ، معوضة خسائر الجلسة السابقة ، حيث طغى شح الامدادات وتوقعات زيادة الطلب الصيني على المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت بمقدار 72 سنت أو 0.9% إلى 83.64 دولارللبرميل الساعة 0522 بتوقيت جرينتش ، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 79.56 دولار بزيادة 78 سنت أو 1% ، متجها نحو أعلى مستوياته منذ 19 أبريل.

تراجعت أسعار النفط يوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات انخفاض مخزونات الخام الأمريكية أقل من المتوقع ورفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية ، تاركا الباب مفتوح أمام زيادة أخرى.

نظرا لأن تحرك الاحتياطي الفيدرالي كان متوقع ، يتحول تركيز السوق إلى منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها ، الذين يطلق عليهم معا أوبك + ، والتي تعقد اجتماعها الشهري للجنة المراقبة الوزارية المشتركة الأسبوع المقبل.

ستكون توقعات اللجنة للطلب هامة لمعرفة ما إذا كانت السعودية ، الزعيم الفعلي ، ستقرر تمديد خفض الإنتاج الطوعي البالغ مليون برميل يوميا حتى سبتمبر.

وقلصت السعودية إنتاجها إلى 9 مليون برميل يوميا في يوليو من 10 مليون برميل يوميا ، وهو أكبر خفض إنتاج منذ سنوات ، وقالت في أوائل يوليو إنها ستمدد الخفض حتى أغسطس.

وفي الوقت نفسه ، لا تزال معنويات السوق مدعومة بتعهدات الصين في وقت سابق من هذا الأسبوع باتخاذ المزيد من الخطوات لتعزيز النمو.

توقع المحللون من بنك الكومنولث الأسترالي ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت إلى 85 دولار للبرميل بحلول الربع الرابع على خلفية التوقعات بأن تخفيضات الامدادات من أوبك + والطلب المرن سيجبر مخزونات النفط العالمية على الانخفاض.

لكن ما حد من مكاسب النفط ، توقع ان يرفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة للمرة التاسعة على التوالي يوم الخميس ، والتي قد لا تكون نهاية السياسة المشددة وسط التضخم المستمر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.