Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية خامسة على التوالي بفعل توقعات تشديد السوق

By تموز/يوليو 28, 2023 187

تراجعت أسعار النفط في التداولات الاسيوية يوم الجمعة ، لكنها في طريقها للأسبوع الخامس على التوالي من المكاسب بعد البيانات الاقتصادية القوية في الولايات المتحدة ، وبسبب التكهنات بشأن إجراءات التحفيز الصينية وخفض إنتاج أوبك +.

انخفض خام برنت 29 سنت أو 0.3% إلى 83.95 دولار للبرميل الساعة 0600 بتوقيت جرينتش ، لكنه في طريقه  نحو زيادة أسبوعية بنسبة 3.6%. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 27 سنت أو 0.3% إلى 79.82 دولار للبرميل ، لكنه يتجه إلى زيادة أسبوعية بنسبة 3.6%.

ارتفع النفط في الجلسة السابقة حيث خففت تقارير الأرباح القوية والبيانات التي تظهر أن الاقتصاد الأمريكي نما أسرع من المتوقع في الربع الثاني المخاوف من حدوث تباطؤ عالمي.

نما الناتج المحلي الإجمالي الامريكي في الربع الثاني بنسبة 2.4% ، متجاوزا إجماع 1.8% ، حسبما قالت وزارة التجارة يوم الخميس ، مما يدعم وجهة نظر رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل القائلة بأن الاقتصاد يمكن أن يحقق ما يسمى بـ "الهبوط السلس".

كما قدم احتمال اتخاذ مزيد من الإجراءات التحفيزية الصينية ، خاصة في قطاع العقارات ، بعض الدعم للأسعار .

صرح جون رونج ييب ، محلل السوق لدى IG في سنغافورة: "توفر أرقام الناتج المحلي الاجمالي الأخيرة في الولايات المتحدة في الربع الثاني من العام وبيانات اقتصادية أخرى مزيد من التحقق من صحة آمال الهبوط السلس و (ترسم) توقعات طلب أكثر إشراقا للنفط".

وتتطلع الأسواق أيضا إلى الاجتماع القادم للجنة مراقبة السوق المنبثقة عن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها ، الذين يُطلق عليهم معا اسم أوبك + ، في 4 أغسطس للإعلان عن استمرار التخفيضات الطوعية للانتاج.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.