Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط في طريقه لاكبر مكاسب شهرية في اكثر من عام

By تموز/يوليو 31, 2023 169

تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين ، لكنها تحوم بالقرب من أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر وتتجه لتحقيق أكبر مكاسب شهرية منذ أكثر من عام وسط توقعات بأن السعودية ستمدد تخفيضات الإنتاج الطوعية حتى سبتمبر وتقلص الإمدادات العالمية.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 30 سنت إلى 84.69 دولار للبرميل الساعة 0632 بتوقيت جرينتش ، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 80.36 دولار للبرميل ، بانخفاض 22 سنت.

استقر برنت وغرب تكساس الوسيط يوم الجمعة عند أعلى مستوياتهما منذ أبريل ، مرتفعين للأسبوع الخامس على التوالي ، حيث دعم تشديد إمدادات النفط عالميا وتوقعات إنهاء رفع أسعار الفائدة الأمريكية الأسعار.

صرح محللون إنه من المتوقع أن تمدد السعودية خفض إنتاجها النفطي طوعيا بمقدار مليون برميل يوميا لشهر آخر يشمل سبتمبر.

ومن المتوقع أن تعلن السعودية ذلك في اجتماع أوبك + يوم الجمعة ، وهي مجموعة تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء من بينهم روسيا وتضخ نحو 40% من الخام العالمي.

وقال محللو جولدمان ساكس في مذكرة يوم 30 يوليو "ارتفعت أسعار النفط 18% منذ منتصف يونيو حيث أدى ارتفاع الطلب القياسي وخفض الامدادات السعودية إلى عودة العجز وتخلي السوق عن تشاؤم النمو."

وأضاف "ما زلنا نتوقع أن يستمر الخفض السعودي الإضافي البالغ مليون برميل يوميا حتى سبتمبر وأن ينخفض إلى النصف اعتبارا من أكتوبر."

ابقى البنك على توقعاته لخام برنت عند 86 دولار للبرميل لشهر ديسمبر ويتوقع أن ترتفع الأسعار إلى 93 دولار في الربع الثاني من عام 2024.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.