Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع صعود الدولار بعد بيانات أمريكية

By مارس 15, 2018 640

تراجع الذهب يوم الخميس متعرضا لضغوط من قوة الدولار لكن توترات بين بريطانيا وروسيا حدت من انخفاض المعدن النفيس بعد يوم من تسجيله أعلى مستوى في أسبوع.

وصعد مؤشر الدولار مقابل سلة من العملات مع تركيز المتعاملين، الذي يترقبون اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الاسبوع القادم، على بيانات أظهرت انخفاض عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة بطالة الاسبوع الماضي.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1318.81 دولار للاوقية في الساعة 1304 بتوقيت جرينتش مبتعدا عن أعلى مستوى في أسبوع الذي تسجل يوم الاربعاء بينما نزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم أبريل 0.5% إلى 1318.80 دولار للاوقية.

وقال بيتر فيرتيج المحلل في كونتيتيتف لبحوث السلع "الخطر هو ان يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة أكثر من مجرد ثلاث مرات هذا العام وان ينتظر البنك المركزي الأوروبي لوقت أطول مما تتوقعه السوق (قبل ان يرفع أسعار الفائدة)".

وتجعل قوة الدولار الذهب المقوم بالعملة الأمريكية أعلى تكلفة على المستثمرين حائزي العملات الأخرى.

وقالت موسكو أنها سترد قريبا على قرار لندن طرد 23 دبلوماسيا روسيا حول هجوم بغاز أعصاب سام على عميل مزدوج روسي سابق في بريطانيا.

وقال كوميرز بنك في رسالة بحثية "الذهب يجد دعما من تصاعد الأزمة السياسية بين بريطانيا وروسيا"، لكن أضاف أنه يواجه تأثيرات سلبية بعد ان أدلى مستشار اقتصادي جديد للرئيس الأمريكي "بتصريحات مؤيدة لقوة الدولار".

وتم تعيين لاري كولدو المعلق التلفزيوني الأمريكي والمحلل الاقتصادي المحافظ كبير المستشارين الاقتصاديين لدونالد ترامب بديلا عن جاري كوهن الذي أعلن إستقالته بعدما قرر الرئيس فرض رسوم جديدة على المعادن.

وشكك البعض في أثر تعليقات كولدو.

وقال محلل مقيم في هونج كونج "أعتقد إن تعليقات كولدو ربما تدعم اللهجة المؤججة لحرب تجارية أكثر من تأييدها لقوة الدولار" مضيفا ان "الذهب يحتاج للإغلاق فوق مستوى 1330 دولار لإكتساب بعض الزخم".

وفتحت الأسهم الأمريكية على ارتفاع مستمدة دعما من بيانات اقتصادية قوية على الرغم من استمرار تزايد المخاوف من ان يؤدي قرار ترامب فرض رسوم جديدة على الصين إلى إندلاع حرب تجارية.  

وذكرت صحيفة "جلوبال تايمز" الاكثر تداولا في الصين إن الولايات المتحدة تلعب دور الضحية في إدعاءاتها بوجود اختلالات تجارية بينما حذرت ألمانيا أكبر دولة مصدرة في أوروبا من ان حربا تجارية قد "تلحق ضررا ملموسا".  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.