Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب اسبوعية سادسة بعد التعهد بتخفيضات الانتاج

By آب/أغسطس 04, 2023 177

ارتفعت أسعار النفط لليوم الثاني يوم الجمعة ، وتستعد للأسبوع السادس من المكاسب ، بعد أن تعهدت السعودية وروسيا ، ثاني وثالث أكبر منتجي الخام في العالم ، بخفض الإنتاج حتى الشهر المقبل.

ارتفعت العقود الجلة لخام برنت 2 سنت إلى 85.16 دولار للبرميل الساعة 0609 بتوقيت جرينتش ، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 9 سنت أو 0.1% ، إلى 81.64 دولار.

يتجه كلا الخامين القياسيين للأسبوع السادس من المكاسب ، وهي أطول سلسلة من المكاسب الأسبوعية هذا العام. ارتفع برنت 15.4% وغرب تكساس الوسيط بنسبة 18.2% خلال الأسابيع الستة الماضية.

واصلت السعودية يوم الخميس خفض طوعي في إنتاج النفط بواقع مليون برميل يوميا حتى نهاية سبتمبر. وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك إن روسيا ستخفض أيضا صادراتها النفطية 300 ألف برميل يوميا في سبتمبر.

صرحت مصادر إنه من غير المرجح أن تعدل لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لأوبك + تخفيضات إنتاج النفط الإجمالية في اجتماعها يوم الجمعة. لكن تمديد التخفيضات السعودية وتعليقات روسيا قبل اجتماع أوبك + أثار مخاوف بشأن الإمدادات ودعم الأسعار.

ومع ذلك ، أثارت أحدث مجموعة من البيانات الأمريكية التي تظهر ضيق أسواق العمل وتباطؤ قطاع الخدمات بعض المخاوف من أن يؤدي التباطؤ الاقتصادي إلى كبح الطلب على النفط والضغط على الأسعار للانخفاض ، حتى مع خفض الإمدادات.

بالإضافة إلى ذلك ، ساء التباطؤ في نشاط الاعمال في منطقة اليورو أكثر مما كان يعتقد في البداية في يوليو ، ورفع بنك إنجلترا سعر الفائدة إلى أعلى مستوى له في 15 عام يوم الخميس. يمكن أن تؤدي تكاليف الاقتراض المرتفعة للشركات والمستهلكين إلى إبطاء النمو الاقتصادي وتقليل الطلب على النفط.

صرحت تينا تينج ، المحللة في أسواق CMC ، إن تحسن توقعات الطلب وشح الامدادات قد يستمران في دعم أسواق النفط.

واضافت تينج ، في إشارة إلى البيانات الخاصة بالتوظيف في الولايات المتحدة ، "ستكون بيانات وظائف غير الزراعيين الأمريكية موضع التركيز ، وستوجه معنويات السوق الليلة".

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.