Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

لجنة أوبك+ تجتمع على خلفية سوق نفط أقوى

By آب/أغسطس 04, 2023 348

صرحت خمسة مصادر في أوبك + لرويترز إن لجنة وزارية لأوبك + تجتمع يوم الجمعة من غير المرجح أن تعدل سياسة إنتاج النفط الحالية للمجموعة بعد أن ساعد قرار السعودية بتمديد الخفض الطوعي حتى سبتمبر في ارتفاع أسعار النفط بشكل أكبر.

ويمكن للجنة ، التي تسمى لجنة المراقبة الوزارية المشتركة ، أن تدعو إلى اجتماع كامل لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا ، المعروفة باسم أوبك + ، إذا لزم الأمر.

 ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 14% في يوليو مقارنة بشهر يونيو ، وهي أكبر زيادة شهرية بالنسبة المئوية منذ يناير العام الماضي ، حيث طغى تشديد الامدادات وزيادة الطلب على المخاوف من أن ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم المستعصي قد يضر بالنمو الاقتصادي.

وقال أحد المصادر إن اجتماع الجمعة سيكون "قصير للغاية".

وقالت أربعة مصادر أخرى إنها لا تتوقع أن يسفر الاجتماع عن أي توصيات لتغيير سياسة الإنتاج. تحدثت جميع المصادر الخمسة بشرط عدم الكشف عن هويتها.

صرحت السعودية ، زعيمة أوبك ، يوم الخميس ، إنها ستمدد الخفض الطوعي لإنتاج النفط بواقع مليون برميل يوميا لشهر آخر يشمل سبتمبر ، مضيفة أنه يمكن تمديده إلى ما بعد ذلك أو تعميقه. تداولت أسعار النفط يوم الجمعة عند ما يقرب من 86 دولار للبرميل ، بالقرب من أعلى مستوياتها منذ منتصف أبريل.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك بعد فترة وجيزة من إعلان السعودية إن روسيا ستخفض أيضا صادراتها النفطية 300 ألف برميل يوميا في سبتمبر.

وقال مصدر مطلع على الأمر لرويترز إن الجزائر عضو أوبك التي أعلنت خفض طوعي إضافي قدره 20 ألف برميل يوميا لشهر أغسطس لم تقرر بعد ما إذا كانت ستمدد الخفض حتى سبتمبر.

واتفقت أوبك + على اتفاق واسع النطاق للحد من الإمدادات حتى 2024 في آخر اجتماع للسياسة في يونيو وتعهدت السعودية بخفض طوعي للإنتاج في يوليو لتمديده ليشمل أغسطس.

وتصل تخفيضات إنتاج المجموعة ، باستثناء التخفيضات الطوعية الإضافية من المنتجين الثلاثة ، إلى 3.66 مليون برميل يوميا ، أي ما يقرب من 3.6% من الطلب العالمي.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.