Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يستقر بالقرب من اعلى مستوياته في اربعة اشهر بفعل تخفيضات أوبك+

By آب/أغسطس 07, 2023 239

تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين ، لكنها لا تزال بالقرب من أعلى مستوياتها منذ منتصف أبريل بعد أن تعهد كبار المنتجين السعودية وروسيا بإبقاء الإمدادات منخفضة لمدة شهر آخر لتشديد الأسواق العالمية ودعم الأسعار.

تراجعت العقود الاجلة لخام برنت 15 سنت أو 0.2% إلى 86.09 دولار للبرميل بحلول الساعة 0640 بتوقيت جرينتش ، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 82.67 دولار للبرميل ، بانخفاض 15 سنت أو 0.2%.

حقق كلا العقدين مكاسبهما الأسبوعية السادسة على التوالي الأسبوع الماضي ، وهي أطول سلسلة مكاسب متتالية منذ ديسمبر 2021 إلى يناير 2022.

تعززت أسعار النفط في الأسابيع الأخيرة مدعومة بتوقعات تراجع زيادات أسعار الفائدة الأمريكية ، وانخفاض إمدادات أوبك + وآمال التحفيز التي تعزز تعافي الطلب على النفط في الصين ، أكبر مستورد للخام في العالم .

مددت السعودية ، أكبر مصدر في العالم ، يوم الخميس خفض إنتاجها الطوعي البالغ مليون برميل يوميا حتى نهاية سبتمبر ، مضيفة أنه يمكن تمديده إلى ما بعد ذلك الوقت أو تعميقه. سيصل إنتاج المملكة لشهر سبتمبر إلى حوالي 9 مليون برميل يوميا.

وقالت روسيا يوم الخميس إنها ستخفض صادرات النفط 300 ألف برميل يوميا في سبتمبر. بالإضافة إلى ذلك ، تعرضت سفينة حربية روسية الأسبوع الماضي لأضرار جسيمة في هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية على قاعدة بحرية روسية في البحر الأسود في نوفوروسيسك.

سيراقب المستثمرون البيانات الاقتصادية الصينية هذا الأسبوع لقياس رغبة بكين في المزيد من إجراءات التحفيز لدعم ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.