Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع حيث طغت بيانات الصين الضعيفة على تقلص الامدادات

By آب/أغسطس 08, 2023 334

تراجعت أسعار النفط بنسبة 1% يوم الثلاثاء بعد بيانات أظهرت أن واردات وصادرات الصين تراجعت أكثر بكثير مما كان متوقع في يوليو في علامة أخرى على انتعاش بطيء بعد فيروس كورونا لأكبر مستورد للنفط في العالم.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 93 سنت أو 1.1% إلى 84.41 دولار للبرميل الساعة 0815 بتوقيت جرينتش. انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 88 سنت أو حوالي 1.1 % عند 81.06 دولار.

أظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن واردات الصين من النفط بلغت 10.29 مليون برميل يوميا في يوليو. كان ذلك منخفضا بنسبة 18.8% عن يونيو ، لكنه لا يزال مرتفع بنسبة 17% عن العام السابق.

وانخفضت واردات البلاد الإجمالية بنسبة 12.4% ، وانخفضت الصادرات بنسبة 14.5% عن العام السابق ، وكلاهما انخفض بشكل أكبر من المتوقع.

على الرغم من البيانات القاتمة ، لا يزال بعض المحللين إيجابيين بشأن توقعات الطلب على الوقود في الصين لشهر أغسطس إلى أوائل أكتوبر.

من ناحية الامدادات ، صرحت السعودية الأسبوع الماضي إنها ستواصل خفض طوعي لإنتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميا لمدة شهر آخر حتى سبتمبر ، مما يبقي الباب مفتوح لمزيد من التخفيضات من قبل أكبر مصدر للنفط في العالم.

وقالت روسيا أيضا إنها ستخفض صادراتها النفطية 300 ألف برميل يوميا في سبتمبر .

يترقب المستثمرون أيضا بيانات مخزونات النفط والوقود الأمريكية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.